التعليم ترد على شكوى ولي أمر طالبة الزمالك بعد رفض دخولها للمدرسة

طالبة الزمالك
طالبة الزمالك

أصدرت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة خطابًا للرد على شكوى قدمها ولي أمر طالبة الزمالك سلمى نادر الدفراوي، والتي تتعلق برفض مدرسة دار التربية القسم الأمريكي، التابعة لإدارة غرب التعليمية، السماح للطالبة باستكمال دراستها في المرحلة الثانوية.

ويستعرض “الموجز” كافة التفاصيل عن القرار التي يتعلق برفض المدرسة بدخول الطالبة للمدرسة وقرار مديرية التربية والتعليم بالقاهرة حول ما حدث بين طالبة الزمالك ومعلمتها التي قررت حبسها في غرفة دون أصدقاء وعدم مشاركتها في الدروس.

التعليم ترد على شكوى ولي أمر طالبة الزمالك بعد رفض دخولها للمدرسة

التعليم تقرر استمرار طالبة الزمالك بمدرستها 

وفي هذا السياق، أكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن التعليم حق إلزامي حتى نهاية المرحلة الثانوية وفقًا للدستور المصري، وأن للطالبة قيد قانوني في المدرسة لا يمكن إلغاؤه إلا بما يحدده القانون.

رغم صدور قرار من مديرية التربية والتعليم بالقاهرة يسمح لـ طالبة الزمالك باستكمال دراستها، إلا أن والد الطالبة أفاد بأن المدرسة استمرت في تعنتها ومنعت ابنته من الدخول،  وقد حاول الأب التواصل مع الجهات المعنية وحرر محضرًا ضد إدارة المدرسة.

التعليم ترد على شكوى ولي أمر طالبة الزمالك بعد رفض دخولها للمدرسة

تفاصيل قضية طالبة الزمالك

تعود تفاصيل القضية إلى طالبة الزمالك التي تدعى سلمى نادر الدفراوي والتي كانت تستعد لاستكمال دراستها الثانوية في مدرسة دار التربية، إحدى المدارس الخاصة بالقسم الأمريكي، كأي طالبة، كانت لديها آمال وطموحات كبيرة لهذا العام، ولكنها وجدت نفسها في موقف غير متوقع عندما منعتها المعلمة من مواصلة حضور الدروس، وذلك بعد مشاركتها في حفل تخرج أقيم في أحد فنادق القاهرة.

حضور حفلًا كان سبب في مسيرتها التعليمية

لم تتوقع سلمى أن حضور حفلاً ترفيهيًا يكون سببًا في تعقيد مسيرتها الدراسية، رفضت المعلمة  قبول عودتها إلى الصف بعد الحفل، بل احتجزتها في معمل المدرسة، مما أثار قلق الأسرة وغضبها.

لم يقف والد سلمى مكتوف الأيدي، فقام بتقديم شكاوى رسمية للمديرية التعليمية والجهات القانونية، مؤكدًا أن التعليم حق إلزامي وفقًا للدستور المصري، ولا يمكن حرمان ابنته منه، بعد تدخل مديرية التربية والتعليم، تم التأكيد على أن سلمى لها الحق في مواصلة دراستها بالمدرسة.

اقرأ أيضًا 

نشرة الموجز التعليمية .. مرتبات شهر أكتوبر 2024 للمعلمين وأساتذة الجامعات .. وزارة التربية والتعليم تصدر 7 توجيهات لمسئولي الإدارات والمديريات

رابط تحميل المناهج الدراسية للعام الدراسي 2025 عبر موقع الوزارة.. بأسهل الخطوات

تم نسخ الرابط