فوائد مشروبات الديتوكس.. هل تنظف الجسم من السموم؟

مشروبات الديتوكس
مشروبات الديتوكس

فوائد مشروبات الديتوكس.. هل تنظف الجسم من السموم؟ .. يتسائل الكثيرون عن فوائد مشروبات الديتوكس، وهل تنظف الجسم من السموم، حيث تحظى مشروبات الديتوكس بشعبية كبيرة في عالم الصحة والتغذية، وتُعتبر وسيلة لتحسين الصحة العامة، كما يمكن لمشروبات الديتوكس أن توفر مجموعة من الفوائد الصحية عند تضمينها في نظام غذائي متوازن.

فوائد مشروبات الديتوكس 

  ويرصد لكم موقع الموجز خلال السطور التالية بعض من فوائد مشروبات الديتوكس.

فوائد مشروبات الديتوكس  للجسم 

1. تحسين الهضم

تعزيز حركة الأمعاء: مشروبات الديتوكس التي تحتوي على ألياف موجودة في الفواكه والخضروات المستخدمة في تحضير هذا النوع من المشروبات، يمكن أن تساعد في تحسين حركة الأمعاء، مما يساهم في تقليل مشاكل مثل الإمساك.
تهدئة المعدة: مكونات مثل النعناع والزنجبيل في بعض مشروبات الديتوكس يمكن أن تساعد في تهدئة اضطرابات المعدة وتعزيز عملية الهضم.

2. تعزيز الترطيب

زيادة استهلاك الماء: مشروبات الديتوكس تحتوي على كميات كبيرة من الماء، مما يساعد في الحفاظ على الترطيب الجيد للجسم، وهو ضروري لصحة الخلايا والأعضاء.

3. توفير مضادات الأكسدة

محاربة الجذور الحرة: الفواكه والخضروات المستخدمة في مشروبات الديتوكس غنية بمضادات الأكسدة مثل فيتامين C وE، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة، مما يدعم صحة الجلد والأعضاء.

4. تنظيف الجسم

دعم وظائف الكبد والكلى: بعض المكونات مثل الليمون والخيار يمكن أن تدعم وظائف الكبد والكلى في التخلص من السموم، مما يساعد في تحسين عملية إزالة النفايات من الجسم.

5. دعم فقدان الوزن

الشعور بالشبع: مشروبات الديتوكس يمكن أن تساعد في الشعور بالشبع بفضل محتواها من الألياف والماء، مما قد يقلل من استهلاك السعرات الحرارية.
سعرات حرارية منخفضة: غالباً ما تكون مشروبات الديتوكس منخفضة السعرات الحرارية، مما يجعلها خياراً جيداً في نظام غذائي مخصص لفقدان الوزن.

6. تحسين مستويات الطاقة

الفيتامينات والمعادن: المكونات الطبيعية في مشروبات الديتوكس توفر الفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تعزز مستويات الطاقة وتقلل من الشعور بالتعب.

7. تعزيز صحة الجلد

الترطيب والتغذية: مشروبات الديتوكس التي تحتوي على مكونات مثل الخيار والتوت يمكن أن تساعد في تحسين صحة الجلد بفضل الترطيب والتغذية بالفيتامينات الضرورية.

لمتبعي الدايت.. إليك أضرار تناول مشروبات الديتوكس لفترة طويل | الكونسلتو

هل تنظف  مشروبات الديتكوس الجسم من السموم؟ 

بالرغم من أن مشروبات الديتوكس تُروج كوسيلة لتنظيف الجسم من السموم، فإن الجسم يمتلك بالفعل آليات فعالة للتخلص من السموم بفضل الكبد والكلى، التي تقوم بإزالة السموم عبر التبول والتبرز والتعرق،  كما يمكن أن تساعد مشروبات الديتوكس في تقليل الوزن بشكل مؤقت من خلال تقليل تناول السعرات الحرارية، لكن التأثير على الوزن ليس طويل الأمد وقد يزول بمجرد العودة إلى نمط غذائي طبيعي، حيث أنه  لا يوجد دليل علمي قاطع يثبت أن مشروبات الديتوكس تقوم بعمل تنظيف فعلي للجسم من السموم بشكل أفضل من العمليات الطبيعية التي يقوم بها الجسم، بعض الأبحاث أظهرت أن مشروبات الديتوكس يمكن أن تؤدي إلى تحسينات قصيرة الأمد في الشعور العام، ولكن ليس بالضرورة لها تأثيرات دائمة أو ملحوظة على صحة الجسم.

أقرأ أيضا:

منظف مثالي.. فوائد ماء الأرز للبشرة الدهنية

إليك.. أسرع طريقة للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية في منزلك
 

تم نسخ الرابط