عاجل | حزب الله يعلن استهداف جنود إسرائيليين في المنارة

صواريخ يمتلكها حزب
صواريخ يمتلكها حزب الله اللبناني

أعلن حزب الله اللبناني يوم الأحد عن استهداف مواقع للجنود الإسرائيليين في بلدة المنارة بالجليل، مستخدماً "الأسلحة المناسبة".

وجاء في بيان حزب الله: "رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية، تم استهداف مواقع للجنود الإسرائيليين في المنارة باستخدام الأسلحة المناسبة، وتمت إصابة الموقع إصابة مباشرة مما أدى إلى احتراقه وإصابة من فيه".

تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله

وقد زادت المخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله بعد ضربة صاروخية مساء السبت على هضبة الجولان، رغم أن كلا الجانبين أبديا رغبتهما في تجنب التصعيد، إلا أنهما أكدا أيضاً استعدادهما لمواجهة محتملة.

رد إسرائيل على الهجوم

وفي يوم الأحد، توعدت إسرائيل بشن ضربات قوية ضد حزب الله، متهمة الجماعة بتنفيذ الهجوم الصاروخي الذي استهدف ملعباً لكرة القدم في هضبة الجولان وأسفر عن مقتل 12 طفلاً وشاباً، ونفت جماعة حزب الله أي مسؤولية عن الهجوم الذي وقع في قرية مجدل شمس الدرزية.

خلفية الصراع

بدأت المواجهات بين حزب الله وإسرائيل في أكتوبر بعد اندلاع الحرب في غزة، وأعلن حزب الله، المتحالف مع حماس، أن هجماته تهدف إلى دعم الفلسطينيين الذين يتعرضون للقصف الإسرائيلي في قطاع غزة.

تاريخ المواجهات بين الجانبين

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل وحزب الله خاضا عدة حروب، كان آخرها في عام 2006، وتعتبر إسرائيل حزب الله أكبر تهديد على حدودها، وتعرب عن قلقها المتزايد من تزايد ترسانة الجماعة.

تم نسخ الرابط