إليك.. عادات هامة لتجنب التعرض للأمراض المزمنة يوميًا

عناصر صحية
عناصر صحية

أكدت أبحاث علمية حديثة، بأن هناك بعض العادات والتمارين اليومية، التي تمنع الإصابة بالأمراض، وتساعد على زيادة الطاقة والحيوية من جديد، ومن بينها تمرين المشي بشكل مستمر، قد يقلل من خطر الإصابة بالسمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم والاكتئاب وتوقف التنفس أثناء النوم.

عادات صحية للوقاية من الأمراض

كما أكدت دراسات عملية عن الدور الذي يلعبه المشي بشكل يومي، في انخفاض خطر الإصابة بمعظم الأمراض، وكان الاستثناء ارتفاع ضغط الدم والسكري - في هاتين الحالتين، حيث يسجل عدد الأشخاص إلى ما يقرب من 8000 إلى 9000 خطوة يوميًا، فإن فائدة إضافة مزيد من الخطوات لا تظهر.

اقرأ أيضا: إليك.. أفضل التمارين الرياضية لزيادة طول النساء في المنزل

المشي
وتوصل الباحثون إلى أن هناك عددًا من الأفراد، الذين يعانون من زيادة الوزن والذين زادوا خطواتهم اليومية من 6000 إلى 11000 كانوا أقل عرضة بنسبة 64 في المئة للإصابة بالسمنة، ولكن هناك من اهتم وحافظوا على صحتهم، عن طريق ممارسة عدد من الخطوات اليومية.

الجدير بالذكر يوجد بعض الإحصاءات، التي ليس لها علاقة مباشرة بين السبب والنتيجة (هناك الكثير من العوامل الأخرى المعنية أيضا)، إلا أنها أظهرت أن الارتباط قوي بما يكفي، موشحًا بأنه يتم ممارسة تمارين المشي يوميًا، حتي تقلل من خطر الإصابة بالمرض.

اقرأ أيضا: مميزات التمارين الرياضية لكبار السن.. أبرزها تحريك العضلات

تم نسخ الرابط