الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 9 يوليو 2024 12:34 صـ 2 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

تحدي اللياقة البدنية.. إسماعيل بندق يشارك في بطولة العالم لكمال الأجسام في إسبانيا

إسماعيل بندق
إسماعيل بندق

يشارك الكابتن إسماعيل بندق، لاعب كمال الأجسام، في بطولة العالم لكمال الأجسام والكلاسيك والفيزيك والفيتنس تشالنج "تحدي اللياقة البدنية" في إسبانيا هذا العام.

رياضة كمال الأجسام

في تصريحات تلفزيونية سابقة، كشف إسماعيل بندق عن بداياته في مجال كمال الأجسام وعن دعم والده له لكونه شخص رياضي. وأوضح أنه نجح في تحقيق حلمه بفضل تدريباته وإرشادات الكابتن عصمت صادق، مشيراً إلى أن ميوله بدأت تتجه لكمال الأجسام بعدما شاهد الشحات مبروك في أحد الأفلام. وقد تمكن من تنمية تلك الهواية، وحصل على 11 ميدالية من خلال مشاركته في بطولات كمال الأجسام العالمية.

أهمية الفيتامينات في كمال الأجسام


وفي بيان صحفي، أكد إسماعيل بندق على أهمية الاهتمام بالفيتامينات في مجال كمال الأجسام، حيث نصح بمحورية بعض الفيتامينات، مثل:

- فيتامين ب12.. يعتبر أساسياً في العمليات الأيضية للبروتين والدهون، ويعزز تكوين خلايا الدم الحمراء ويدعم الوظائف العصبية.
- فيتامين أ.. يساهم في بناء العضلات وزيادة قوتها.
- فيتامين د .. يزيد من قوة وصلابة العضلات وكثافتها، ويفيد الرياضيين الذين يمارسون التمارين الرياضية وحمل الأثقال.
- فيتامين ج .. يساعد في تكوين الأنسجة وشفاء الألياف العضلية، ويعزز من مستوى هرمون التستوستيرون الذي يساهم في بناء العضلات.

نصائح لمحبي رياضة كمال الأجسام

بعث إسماعيل بندق نصائح مهمة لمحبي رياضة كمال الأجسام، مشدداً على ضرورة الالتزام بالتدريبات المناسبة وأهمية الفيتامينات المذكورة، لتحقيق أفضل النتائج في هذا المجال الرياضي.

اقرأ أيضًا:

الداخلية تستقبل رجال الشرطة الحاصلين على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية ببطولة العالم لكمال الأجسام

بالصور .. تعرف على النتائج الكاملة لبطولة أحمد علي الدوليه ” دايموند كب ” لكمال الأجسام

nawy