الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 09:28 صـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

ردًا على اختيار وزير التعليم.. «مدبولي»: سيتم المراجعة كل فترة والتغيير وارد

مصطفي مدبولي
مصطفي مدبولي

أوضح مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، "أن الشخصيات التي تم لقاؤها للوزارات كانت أكثر من 70 مرشحا، كما يتم ترشيحهم من جهات كثيرة، و من رئيس الحكومة نفسه، كما ان الجهات تقوم بعمل ملف لكل شخص، وبناء عليه يكون أمامي "سي في" عنه، وكان مهما أيضا التحاور الشخصي مع الشخص المرشح".

التشكيل الحكومي الجديد 2024

واستكمل مصطفي مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي، الذي يعقد بمقر مجلس الوزراء، في العاصمة الإدارية الجديدة، على سؤال مرتبط باختيار محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، "أنا أخدت مساحة مع كل مرشح، وأهم شيء، أن الشخصية يكون لديها رؤية واضحة على حل مشاكل هذا القطاع، وفي كل اللي انا قابلتهم، سألتهم عن التحديات ورؤيتهم للحل.. ومتجيش تقولي أنا عايز فلوس زيادة، لأن موارد الدولة معروفة".

كما أضاف "مدبولي": "كنت ببحث في المرشحين عن مبادرات غير تقليدية لحل كل المشكلات التي تمس القطاعات المختلفة.. علشان مفيش وقت نضيعه في فهم الملفات، كما اننا بنبحث عن حد متخصص في الملف، ومش لازم يكون من القطاع الحكومي، عادي يكون من القطاع الخاص طالما نجح، أرجوكم اعطوهم فرصة وبعدين اعملوا تقييم ليهم".

واختتم "مدبولي" بالقول، "لو لقينا فيه مشاكل مفيش أي مشكلة إننا نعمل تغيير وتعديل اخر، طالما تلك المشكلة تستمر والقطاع يفضل زي ما هو، علشان كده الدولة معندهاش وقت إنها تسيب أي ملف بدون إنجازات".

اقرأ أيضا: التشكيل الوزاري الجديد.. خالد عبد الغفار نائبًا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرًا للصحة والسكان

موضوعات متعلقة

nawy