الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 07:20 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الذهب اليوم الثلاثاء 2-7-2024 ارتفاع مفاجيء سعر الدولار اليوم الثلاثاء 2-7-2024 ببداية التعاملات بركلات الترجيح.. البرتغال يفوز على سلوفينيا بصعوبة ويضرب موعدا مع فرنسا في يورو 2024 الاحتكام للأشواط الإضافية.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024 تعيينات جديدة في الجامعات الحكومية إبراهيم نور الدين: التحكيم المصري أفضل من الإسباني والروسي. .فيديو مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024 الشوط الأول.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة البرتغال وسلوفينيا غرائب وطرائف الدوري المصري.. الأهلي والرابطة يختاران اسمان مختلفان لأفضل لاعب في مباراة الطلائع رسميا .. تعليمات صرف مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 .. وقيمة المكافأة ” من معلم مساعد وحتي معلم خبير” مهرجان العلمين يعلن عن أبرز المطربين المشاركين في الدورة الثانية فوائد خارقة لـ“ فص من الثوم “ لن تتخيل ما يفعله يوميا لجسمك .. كنز لا تتخلي عنه !

في ذكرى ميلاده.. حكايات ومحطات في حياة محمد عوض

محمد عوض
محمد عوض

نحتفل اليوم بذكرى ميلاد الفنان الكوميدي محمد عوض، الذي أضفى البهجة على قلوب الجمهور من خلال أعماله المميزة، وفي السطور التالية نستعرض أبرز المعلومات والمحطات في حياته.

معلومات عن محمد عوض

وُلد محمد عوض في حي العباسية بالقاهرة في 12 يونيو 1932، وكان اسمه الحقيقي محمد محمد عوض يوسف، وأصبح متحملًا لمسؤولية أسرته بعد وفاة والده، ودرس في كلية الآداب جامعة القاهرة قسم الفلسفة، و تابع دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية.

زوجة محمد عوض

تزوج محمد عوض من صديقته في الجامعة قوت القلوب عبد الوهاب مازن، التي كانت من أصول تركية من جهة الأم، ورزق منها بثلاثة أبناء هم عاطف مصمم الاستعراضات، عادل المخرج وعلاء الممثل، توفيت زوجته بعد وفاته بفترة قصيرة.

بدأت موهبة محمد عوض بالظهور منذ طفولته، حيث شارك في فريق التمثيل بالمدرسة وكون فرقة مسرحية في كلية الآداب تحت إشراف الأستاذ أنيس منصور والفنان سراج منير.

انضم لفرقة نجيب الريحاني وهو طالب، وكان يحصل كل شهر على راتب 7 جنيهاً، وكان يؤدي أدوار الفنان عادل خيري في حال غيابه، وبعد تخرجه انضم لفرقة المسرح الحر.

أعمال محمد عوض

في الخمسينيات، شارك محمد عوض في البرنامج الإذاعي "ساعة لقلبك"، حيث قدم شخصية "الأليط" وأصبح صوته معروفًا لدى المستمعين.

في الستينيات، انضم لفرق التلفزيون المسرحية بمساعدة الفنان عبد المنعم مدبولي، وشارك في بطولة مسرحية "جلفدان هانم" للكاتب علي أحمد باكثير، نجحت المسرحية نجاحًا كبيرًا وأصبح وجهه مألوفًا، ما أكسبه شهرة واسعة. شارك بعدها في مسرحيات ناجحة مثل "أصل وصورة"، "مطرب العواطف"، "العبيط"، و"نمره 2 يكسب"، وبلغ عدد مسرحياته 80.

شارك محمد عوض أيضًا في السينما، وبدأ بأدوار مساعدة في أفلام مثل "شجرة العائلة"، وفي الستينات أصبح نجمًا وشارك في بطولات عدة أفلام وصل عددها إلى 30. كما شارك في مسلسلات إذاعية وتلفزيونية، واشتهر بدور "شرارة" في مسلسل "برج الحظ" عام 1978.

توفي محمد عوض في القاهرة يوم 27 فبراير سنة 1997 بسبب إصابته بمرض السرطان.

اقرأ أيضًا:


دخل فى صراع مع العندليب بسبب مسرحية.. كان له دور بارز فى حرب 67.. تراجعت نجوميته بسبب مرض السرطان.. حكايات محمد عوض


عاني من السرطان 7 سنوات قبل وفاته.. دخل في صراع مع العندليب بسبب مسرحية.. حكايات مآسوية في حياة محمد عوض

موضوعات متعلقة

nawy