الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 02:21 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المجتمع الدولي لا يملك القدرة على مواجهة المغالطات الإسرائيلية.. خبير استراتيجي يوضح

 المجتمع الدولي لا يملك القدرة على مواجهة المغالطات الإسرائيلية.. خبير استراتيجي يوضح
المجتمع الدولي لا يملك القدرة على مواجهة المغالطات الإسرائيلية.. خبير استراتيجي يوضح

قال المدير الدكتور فايز فرحات في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن ادعاءات حكومة الاحتلال الإسرائيلية بأن معبر رفح مفتوح من الجانبين تعتبر باطلة.

وأكد أن مصر لم تتأخر في تقديم المساعدة للفلسطينيين منذ بدء العدوان في أكتوبر الماضي، والذي تسبب في مجازر بشرية غير مسبوقة في فلسطين.

إدخال المساعدات الدولية لقطاع غزة

وفسر فرحات خلال مكالمة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن مدينة العريش ومعبر رفح شهدت زيارات متعددة من قبل مسؤولين دوليين وأمميين، أشادوا جميعًا بالجهود المصرية المبذولة في توصيل المساعدات الدولية إلى قطاع غزة، وقد ثنوا على عرقلة جانب إسرائيل وجهودها في عملية التسليم، هذا يؤكد أن الدولة المصرية لم تتأخر في تقديم المساعدة لإخوانها في قطاع غزة.

المجتمع الدولي

وقال فايز فرحات بشكل مستمر: "المجتمع العالمي يعتقد بشدة بأن مصر قد قدمت يد المساعدة لإخوانها في قطاع غزة منذ بداية الأزمة، ولكنه لا يزال لا يمتلك وسيلة للضغط على حكومة الاحتلال لوقف العدوان على الأراضي الفلسطينية واستئناف المفاوضات مرة أخرى".

واختتم فرحات حديثه مؤكداً أنه منذ بداية اعتداء قطاع غزة، توالى ترتيب الإمدادات اللوجستية أمام معبر رفح، وهذا يعكس قوة الروابط الأخوية بين الشعبين الشقيقين.

اقرأ أيضا: أول رد لمصر على إسرائيل بعد مزاعم تهريب أسلحة لـ غزة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.