الأهلي يتجاوز المصري بثنائية ويقترب من التتويج بالدوري

الأهلي والمصري
الأهلي والمصري

حقق فريق الأهلي فوزا عريضا على المصري بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم السبت، على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، لتفصله 17 نقطة عن التتويج باللقب 42 في تاريخه.

تقدم أليو بادجي في الدقيقة 46 بهدف من تمريرة محمد هاني، قبل أن يسجل حمدي فتحي الهدف الثاني في الدقيقة 54 بتمريرة من بادجي.

بهذه النتيجة يتربع على قمة الدورى برصيد 62 نقطة بفارق كبير عن بيراميدز والزمالك اللذان يتنافسان على المركز الثانى برصيد 42 نقطة لكن فارق الأهداف يصب فى مصلحة بيراميدز ليبقى فى المركز الثانى ويأتى بعده الزمالك ثالثاً بعدما خسر من المقاولون العرب أمس الأول، الخميس، بهدفين لهدف، فيما يتجمد رصيد المصرى بعد اللقاء بـ 21 نقطة يحتل بها المركز الخامس عشر.

في الشوط الأول وصل الأهلي لمرمى المصري في أكثر من مناسبة منها مرة عن طريق مروان محسن ومرة عن طريق كرة ثابتة من معلول ولكن بقيت النتيجة على حالها.

ونجح بادجي في تسجيل هدف للأهلي في الدقيقة 24 لكن حكم المباراة رفض احتسابه بعد الرجوع لتقنية الفار والتأكد من وقوع مروان محسن في مصيدة التسلسل قبل تمرير الكرة لبادجي.

وتلقى أحمد ياسر أنشط لاعبي المصري للطرد في الوقت المحتسب بدل من الضائع نتيجة تدخل عنيف على مجدي قفشة.

في الشوط الثاني نجح الأهلي في ترجمة السيطرة لأهداف حيث تمكن بادجي بعد جملة فنية من الشيخ وهاني من تسجيل الهدف الأول، قبل أن يعود نفس اللاعب ويصنع هدفا آخر لحمدي فتحي.

لم تنجح حلول طارق العشري في العودة للمباراة في ظل النقص العددي في فريقه في حين تغلب فايلر على الاجهاد البدني بعدد من التبديلات.

شهدت المباراة مشاركة صالح جمعة بعد أكثر من عام من الغياب، تحديداً منذ 377 يوماً حيث شارك صالح في مباراة الأهلي وبيراميدز بكأس مصر النسخة الماضية، والتي خسرها الأهلي بهدف نظيف قبل تولي رينية فايلر المسئولية الفنية للقلعة الحمراء.

وضم تشكيل المصري ، كلاً من : حسام عياد ، كريم العراقي ، إسلام أبوسليمة ، فريد شوقي ، عبدالرحمن زين ، عمر كمال ، عمرو موسى ، مفتاح طأطأ ، حسن علي ، أحمد ياسر وأموتو.

فيما ضم تشكيل الأهلي ، كلاً من : محمد الشناوى، رامى ربيعة، ياسر إبراهيم ومحمد هانى وعلى معلول وحمدى فتحى، عمرو السولية، أحمد الشيخ، أجاي ومروان محسن وآليو بادجى.

تم نسخ الرابط