وجهة ميسي المقبلة..المان سيتي يلمح وباريس يعلنها مستحيلة

جريدة الموجز

اثار مانشستر سيتي الإنجليزي الجدل وحيرة الجماهير عندما غرد عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي أنه سيعلن اليوم الأربعاء، عن صفقة جديدة دون الكشف عن تفاصيلها، ونشر مانشستر سيتي تغريدة عبر تويتر قال فيها: " من يكون صفقة مانشستر سيتي الجديدة؟ ". ثم نشر تغريدة أخرى معها ايموشن يوحي برمز للماعز الذى يشتهر به ميسي كأفضل لاعب في العالم، حيث يطلق عليه لقب GOAT وتعني لماعز اختصارًا لـ"greatest of all time" بأنه الأفضل في كل العصور،ومعه رمز الطيارة في إشارة لمجيء ميسي،متساءلا من سيكون التوقيع الجديد للفريق.


وكان قد اذاع برنامج "التشرينجيتو" الإسباني، إن ليونيل ميسي أجرى إتصالاً هاتفياً بمدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا قبل أيام قليلة للإنتقال إلى ملعب "الإتحاد"، حيث يبحث ليو عن مشروع ناجح لمواصلة الفوز بالألقاب، أضاف، إن المفاوضات بين ميسي ومانشستر سيتي وصلت إلى مراحل متقدمة من أجل انتقال البرغوث إلى الدوري الإنجليزي الموسم الجديد.
وزاد الامر جدية خاصة بعدما أرسل ميسي فاكس رسمي إلى إدارة برشلونة يعبر فيه عن رغبته في تفعيل البند المنصوص عليه في عقده، والذي بموجبه يعطيه الحق في الرحيل من جانب واحد نهاية الموسم قبل يوم 10 يونيو.

فيما يري مسئولو نادى باريس سان جيرمان أن دخول سباق التعاقد مع الأرجنتينى ليونيل ميسي، أمراً صعباً على المستوى المالى داخل نادى العاصمة الفرنسية.

حيث اشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إن ملاك باريس سان جيرمان يرون أن قدراتهم المالية لا تسمح لهم بالدخول فى صفقة بحجم ليونيل ميسي خلال الموسم المقبل، حتى وإن تم ضمه فى صفقة مجانية.

واردفت الصحيفة، إن مسئولى باريس سان جيرمان لا يستطيعون تحمل الراتب الضخم الذى يحصل عليه ليونيل ميسي والبالغ 71 مليون يورو فى الموسم الواحد.

واكملت، إن صناع القرار في باريس سان جيرمان الفرنسي يصنفون صفقة ضم ليونيل ميسي بـ "المستحيلة".

وابرزت، إن راتب ليونيل ميسي يتجاوز ما يحصل عليه نيمار دا سيلفا فى باريس سان جيرمان 36 مليون يورو وكيليان مبابي 21 مليون يورو مجتمعين، وسيكون أكثر تكلفة على نادى العاصمة بسبب الضرائب.

وتابعت، إن الوضع المالي لباريس سان جيرمان الفرنسي عقب أزمة كورونا يثير القلق، كما أن هناك مخاوف داخلية من إختراق قواعد اللعب المالى النظيف.

واتمت الصحيفة، إن باريس سان جيرمان يستطيع ضم ليونيل ميسي فى حالة واحدة، وهى بيع أحد الثنائى نيمار دا سيلفا أو كيليان مبابي، وهو الأمر الذى يرفضه مسئولى النادى.

تم نسخ الرابط