الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 09:42 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

ابن النيل وسيدة المسرح.. عائلة شكرى سرحان تحرج سميحة أيوب ببيان ساخن جدًا

شكري سرحان وسميحة أيوب
شكري سرحان وسميحة أيوب

منذ سنوات عديدة في ذكري ميلاد او وفاة الفنان شكري سرحان تتداول مواقع التواصل الإجتماعي اسرار عن حياته ومسيرته الفنية وعدد زيجاته، والجميع يتداول القصة التي روتها الفنانة سميحة ايوب عن رفض والدها زواجها منه، والتي يعرفها الجميع حيث أنه أعجب بها وتقدم إلى أهلها طالبا يدها للزواج، وكانت المفاجأة، لقد تم رفض طلبه، رغم دموع سميحة واستعطاف شكري، إلا أن الرفض كان باتا ونهائيا.

أما سبب الرفض كان بحجة أن شكري ما زال في بداية حياته، وليس جاهزا للزواج، وهكذا أسدل الستار على قصة حب جميلة جمعت بين قلبي سميحة أيوب وشكري سرحان.

وفي رواية أخري قالت سميحة ايوب أن الحب كان من طرف واحد، حيث إن الفنان شكري سرحان وقع في حبها وطلب من محسن سرحان أن يتوسط له عندها، ولكنها رفضت حبه ومع محاولات محسن أعجبت به وتم الزواج بينهما، وأنجب منه ابنها الراحل محمود، وفي إضافة ان محسن ليس شقيق لشكري بل تشابه أسماء فقط.

لتعود اسرة الفنان الراحل وتصدر، بيان عتاب لوسائل الإعلام، لتداولها العديد من المعلومات المغلوطة عن "ابن النيل"، حيث كتب الإعلامي محسن سرحان، المتحدث باسم عائلة شكري سرحان، عبر حسابه على موقع "فيسبوك": "على غير العادة نصدر بيان عتاب يحمل الكثير من الود لحسن النوايا.. البيان ليس لتعدد نجاحات ورصد كم الجوائز التي حصل عليها شكري سرحان، ولكننا اليوم سنرد على ما أرقنا ونراه افتراءً على فنان قدم لوطنه هو وجيله ما لم ولن يقدمه الأجيال التي لحقت بهم". ومن خلال البيان أنكر كل ما يتم تداوله عن علاقة حب او محاولة زواج بين سميحة ايوب وشكري سرحان حيث قال

"... ثاني تلك الأكاذيب أنه تقدم لخطبة الفنانة سميحة أيوب وعائلتها رفضته لأنه ما زال في بداية مشواره الفني، ويؤسفني أن يكون الحديث على لسان السيدة الفاضلة سميحة أيوب، وعلى الرغم من أن الأمر ليس فيه ما يعيب ولكني أتحدى أن تثبث الفنانة صدق تلك الرواية، والسؤال الأهم لماذا صمتت أكثر من 60 عاما على تلك الواقعة، وتذكرتها الآن، فلو كانت صحيحة لتداولتها وسائل الإعلام من عشرات السنين على الأقل، وشكري سرحان على قيد الحياة حينما كان فتى الشاشة الأول لسنوات طويلة".

تزوج شكري سرحان مرة واحدة من السيدة ناريمان عباس عوف أم ولديه السفير يحيى شكري سرحان، والفنان السيناريست الراحل صلاح سرحان".

ومن الاكاذيب الأخري التي يتم تداولها حول حياة الفنان هي أنه تزوج من الأرمينية هيرمين، وطلقها بعد عامين بالدموع والورود، وهذا خاطي كما تم توضيحه في البيان.

أما عن معلومة أن الفنان الراحل محسن سرحان، هو الشقيق الأكبر لشكري سرحان، فهذا ليس بصحيح، فشكري سرحان أخوه الأكبر والذي يعتبره قدوته هو الفنان صلاح سرحان الذي رحل في ريعان الشباب ويعرفه الكثير بدوره في فيلم الشموع السوداء".

ولد محمد شكري سرحان في 13 مارس 1925 وهو من أعظم ممثلي السينما العربية في القرن العشرين، من مواليد الشرقية، وهو شقيق كلاً من صلاح سرحان و سامي سرحان وليس له صلة بالمطربة سوزان عطية، كما يتداول انه خالها، وكانت أول أعماله السينمائية هو فيلم "لهاليبو" مع الفنانة الراحلة نعيمة عاكف والذي أخرجه حسين فوزي عام 1949، ثم اختاره المخرج العالمي يوسف شاهين لفيلمه "ابن النيل" عام 1951 م والذي كان الانطلاقة الحقيقية لنجوميته.

ثم توالت عليه أدوار البطولة في أعمال "درب المهابيل"، "شباب امرأة"، "الطريق المسدود"، وغيرها من الأعمال.

وكان يلقب بذلك الوقت بفتى الشاشة، وكرم من الرئيس المصري جمال عبد الناصر بوسام الدولة، اعتكف في آخر أيامه على قراءة القرآن الكريم، حتى عرف بعشقه للقرآن ولقب ب«عاشق القران الكريم" وتوفي في 19 مارس 1997.

nawy