الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 08:54 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

أمير شوقى :عدم تفعيل قانون منع حق البث أهم مشكلات الانتاج السينمائى

أكد المنتج أمير شوقى أن أهم المشاكل التى تواجه الانتاج السينمائى في هذا الوقت هو عدم تفعيل القانون الذي يمنع حق البث ، وأنه بالرغم من وجود قانون لايقاف القناة ، إلا أنه يستغرق وقتا طويلا في المحاكم ، ولهذه الأسباب كلها قامت قنوات مثل (بانوراما والبيت بيتك والشروق) ببثن بعض الافلام دون حق ؛ الأمر الذي سبب خسائر لمنتجي هذه الأفلام؛ الأمر الذي جعلهم(أي المنتجين) لا ينفقوا على الإنتاج خوفا من الخسارة .
وطالب شوقي بضرورة وجود قانون صارم يمنع اى قناة تبث أى فيلم دون حق ، بالإضافة إلى تعويض المنتجين من قبل تلك القنوات المجهولة التي سرقت أفلامهم بجزء من هذه الخسارة الفادحة التي حلت عليهم
وبشأن البطولة الجماعية للنجوم قال إن البطولات الجماعية في هذا الوقت الذي نشهد فبه الركود الإنتاجي هى افضل لكونها اقل فى التكلفة واكثر فى المشاهدة وفى اداء الفنانين داخل العمل .
ووصف قيام قناة( m b c ) مصر بشراء عدد من الأفلام الجديدة بعد خروجها دور العرض بمبلغ يبداء من 350 ألف دولار بالإيجابي على صناعة السينما لأن المنتج يكون قد حقق أرباحا كبيرة مما يجعل المنتج ينفق اكثر على الفيلم وايضا سيظهر نجوم جدد ويعطى فرصة افضل للوجوه الشابة ويزيد من جودة الفيلم.
وأشار المنتج حاتم صلاح إلى أن العمل الجماعى في السينما أمر جيد للغاية ، خاصة وأن جميع دول العالم توجهت إلى البطولات الجماعية قائلا لقد راينا أكبر نجوم العالم وهم يقدمون أفلام تضم عددا كبيرا من النجوم الكبار وهذا افضل للفنان حيث سيكون الاقبال علي مشاهدته اكثر وتكلفة إنتاجه أقل .
وحول العرض المقدم من قناة(m b c) مصر أكد أن هذا الامر سيدفع الانتاج السينمائى إلى الأمام بشكل ايجابى وهذا ما سيحفز المنتجين على الإنتاج الضخم للافلام وإبراز مواهب شبابية جديدة في كافة مجالات صناعة السينما من مؤلفين ومخرجين ومديرين تصوير وممثلين.
وأوضح أن كل هذه الأمورستكون بمثابة عامل ضغط علي كل فنان رفع أجره .. حيث لن يجد فرصة جيدة من
nawy