رئيس بعثة حج القرعة : ارتفاع حالات الوفيات بين الحجاج المصريين الى 43 حالة

أكد اللواء محمد العطار رئيس الجهاز التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة ارتفاع حالات الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين الى 43 حالة.
وأوضح اللواء العطار أن أعداد الوفيات شملت 27 حاجا من بعثة حج القرعة، و12 حاجا من بعثة حج السياحة، وحاجين من بعثة حج الجمعيات وحاجين آخرين من الهيئات، مشيرا الى أنه تم دفن جثامين الحجاج بالأراضى المقدسة بعد استئذان ذويهم بمصر.
أكد اللواء محمد العطار رئيس الجهاز التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة أنه تم إحتواء مشكلات حجاج القرعة بمشعر منى.
وأوضح اللواء العطار أن المشكلة التى تعرض لها بعض حجاج القرعة عقب نجاح النفرة من عرفات الى المزدلفة لأول مرة فى وقت قياسى بلغ ثلاث ساعات ونصف تمثلت فى أن بعض السائقين ضلوا طريقهم عقب وصولهم الى منى.
وأضاف اللواء العطار أنه بعد أن ضل بعض السائقين الطريق داخل منى، قام بعض الحجاج بالنزول من الحافلات لرجم رجمة العقبة الكبرى، ثم توجهوا الى الحرم المكى لآداء طواف الإفاضة والسعى، وبالتالى بعد أن فرغوا من ذلك لم يتمكنوا من العودة الى مخيماتهم بمنى لعدم معرفتهم بمكانها.
وأكد رئيس الجهاز التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة أنه تم الاتصال بجميع الحجاج الذين تخلفوا عن حافلاتهم وتجميعهم وتوصيلهم الى مخيماتهم بمنى، مشيرا فى الوقت نفسه الى أنهم لاقوا مشكلة أخرى عقب وصولهم الى المخيمات؛ حيث تبين أن هناك ما يقرب من 200 حاج دخلاء على بعثة القرعة متواجدين بالخيام برفقة بعض أقاربهم، فتم على الفور إخراجهم من الخيام وتسكين الحجاج بها، بالإضافة الى تأجير عدد من الخيام الإضافية لاستيعاب الحجاج.
وأضاف اللواء العطار أنه ضمانا لعدم فقدان الحجاج لمخيماتهم فى منى عقب رمى الجمرات، فقد تقرر مرافقة ضباط من أعضاء البعثة لمجموعات الحجاج أثناء قيامهم برمى الجمرات والعودة بهم مرة أخرى الى المخيمات حتى لا يضلوا الطريق مجددا.
تم نسخ الرابط