«التعليم» توضح كيفية توزيع تابلت الثانوية على المدارس 2025

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توضيحًا بشأن توزيع تابلت الثانوية على طلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الرسمية الحكومية للعام الدراسي 2024-2025، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية كيفية توزيع تابلت الثانوية على المدارس 2025.

كيفية توزيع تابلت الثانوية على المدارس 2025

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم تسليم أجهزة التابلت للطلاب بعد أسبوعين من بدء العام الدراسي، بينما لن يحصل طلاب المدارس الخاصة على هذه الأجهزة.

كما أكدت الوزارة أنه تم بالفعل توزيع 128,139 جهاز تابلت على طلاب المرحلة الثانوية في مدارس مدن القناة، التي تشمل الإسماعيلية والسويس وجنوب وشمال سيناء وبورسعيد.

التعليم توضح آلية امتحانات الشهر لصفوف النقل 2024-2025

كما أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توضيحًا بشأن امتحانات الشهر لصفوف النقل خلال العام الدراسي الحالي 2024-2025.

وأفادت الوزارة أن كل طالب سيخضع لتقييم شهري من خلال امتحانات قصيرة تتضمن أسئلة حول المحتوى الذي تم تدريسه. حيث سيُعقد اختبار نهاية أكتوبر الجاري لقياس نواتج التعلم منذ بداية العام الدراسي، يليه امتحان آخر في نهاية نوفمبر لقياس ما تعلمه الطلاب خلال ذلك الشهر. كما أشارت الوزارة إلى أن اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول سيشمل منهج الفصل الدراسي بأكمله.


وفي سياق اخر، استعدادا للعام الدراسي الجديد وضعت المدارس مجموعة من الضوابط والمحظورات على الطلاب ضرورة تجنبها لتحقيق الانضباط الكامل خلال اليوم الدراسى، حيث حذرت الطلاب من دخول المدرسة بدون الزى المدرسى أو بناطيل مقطعة أو قصات شعر مخالفة أو استخدام المحمول نهائيا داخل المدرسة مع ضرورة حضور الطلبة والطالبات الطابور المدرسى، ولن يسمح للطلبة بالدخول عقب انتهاء الطابور، كما أنه يمنع انصراف أى طالب أو طالبة أثناء اليوم الدراسى، كما نبهت المدارس على الطلاب بالالتزام بالمواعيد المقررة وعدم إثارة اى مشكلات أو الشغب والتعدى على بعضهم أو افتعال مشكلات مع المعلمين، مشددة على تطبيق لائحة الانضباط المدرسى على أى مخالفات تحدث أثناء الدراسة.

اقرأ أيضا: 
نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

 

 

 

 


 

 

 

تم نسخ الرابط