الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 05:33 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مجدي عبد السيد: مبادرة ”قد التحدي” تشرح كل مشاعري بالتفاصيل

مجدي عبد السيد: مبادرة "قد التحدي" تشرح كل مشاعري بالتفاصيل
مجدي عبد السيد: مبادرة "قد التحدي" تشرح كل مشاعري بالتفاصيل

بدأت قصة مجدي عبد السيد عقب ولادته بإعاقة شخصها الأطباء بالشلل الدماغي وهو نوع من الإعاقة يؤثر علي الحركة والقدرة الذهنية لدي الانسان وأضاف الأطباء أن مجدي سوف يعيش حياة تعيسة لأنه لن يستطيع تعلم الكتابة و القراءة وأن مستوي ذكاءه تحت 50، ولكن عائلة مجدي رفضت هذا التشخيص وعملوا علي تربية مجدي في أن يعتمد علي نفسه، وأن يفعل كل شي بدون مساعدة من أحد، وتعرض مجدي للعديد من العقبات وأولها صعوبة التحاقه بمدرسة لأنه لا يوجد مدرسة تناسب إعاقته، وبعد معاناة تم قبول مجدي في مدرسة "شويفات" البريطانية، رغبة من عائلته في تعليمه علي أعلي مستوي وحقق أثناء دراسته نجاحا باهراً حيث تخرج من الجامعة بتقدير جيد، ولذلك تم اختياره من قبل جامعة "كامبريدج" البريطانية الشهيرة لجائزة التلميذ المثالي الذي تحدي الصعوبات في عام 2008.
ومن جانبها أعربت الوزيرة الدكتورة إيناس عبد الدايم أنها كانت سعيدة وبادرت علي الموافقة علي المشاركة في مبادرة "قد التحدي" ليكون في مهرجان القاهرة السينمائي لأنها تؤمن أنه يجب تسليط الضوء علي مجدي وأمثاله من الشباب المشرفين لمصر، وعلي كل الشباب المكافحين، وذلك ثقة منها في قدرات الفن والثقافة في توصيل الرسالة بطريقة مبسطة وسريعة للمجتمع.
وقال مجدي أنه يؤمن أن الإعاقة الحقيقة هي نقص الإرادة والتهميش، ولو منح كل شخص فرصته يستطيع أن يفعل أشياء كثيرة تفرق في المجتمع، مشيراً أن سلوكه في الحياة قائم علي تحقيق أحلامه مهما كانت بعيدة عليه، حتي أستطاع ان يصل لما عليه اليوم.
و علي جانب أخر أعرب هشام سليمان مدير قنوات "دي أم سي" الراعي الرسمي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 40 أن كل شخص منا لديه قدرة ويجب ان يكون لدينا القوة لنستطيع تحويل قدراتنا لشئ يجعل مجتمعنا أفضل ، ويذكر أن قناة "دي أم سي" من أولي القنوات التي بادرت بتبني ذوي الاحتياجات الخاصة حيث أنه تم تعين مذيعة كفيفة في القناة ويوجد العديد من العاملين في القناة من ذوي القدرات الخاصة.
وعبر مجدي في نهاية الحوار عن مدي فخره بجنسيته المصرية لأنه يري تغير كبير ليس فقط في المجتمع بل في راي الناس بالنسبة له، ولأنه ينتمي الي بلد يوجد بها رئيس يعرف قيمته وقيمة من حوله بالإضافة الي حكومة تري أنه "قد التحدي".
يذكر أن العاملين على موبدرت قد التحدي مرحلة ما بعد مونتاج الفيديو من وكالة طارق نور، ومن إنتاج R.K. Works، واخراج: أيمن لطفي، ومخرج الوحدة الثانية أشرف قطب، ومخرج الفيلم الإبداعي رنا خليل، والكاتب عمرو محيي.
nawy