الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 10 يوليو 2024 09:15 مـ 4 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار
ارتفاع المعدن الأصفر.. سعر الذهب اليوم بنهاية التعاملات «إنفوجراف» التشكيل الرسمي لـ مباراة هولندا وإنجلترا في نصف نهائي يورو 2024 أسعار العملات اليوم خلال التعاملات المسائية قبل العطلة.. (إنفوجراف) جماهير إنجلترا تحتشد خارج ملعب «سيجنال إيدونا بارك» استعدادا لمواجهة هولندا في يورو 2024 ” لنشر الأمل والتفاؤل” الأوقاف تحدد خطبة يوم الجمعة القادمة برشلونة يوضح موقفه من بيع يامال لـ باريس سان جيرمان تفقد محافظ أسيوط للمراسي النيلية والسياحية رانيا يوسف وحورية فرغلي.. الترويج لمسلسل ”سيما ماجي” على وسائل التواصل الاجتماعي أون لاين.. خطوات سداد فاتورة الغاز المنزلي لشهر يوليو 2024 10 يوليو 2024 .. نشرة أسعار الحديد والأسمنت للمستهلك وزير التربية والتعليم الجديد يصدر أول قرارا مالي لصالح المعلمين .. . و ”تعليم البرلمان” تكشف الأسباب الحقيقية للهجوم علي وزير التربية... المحافظ الجديد للدقهلية يعقد أول اجتماع رسمي للمجلس التنفيذي

حقيقة تعفن جثة 300 بنغالي في معسكر للعمال بقطر

تميم
تميم
قالت صحيفة "ذا ديلي ستار" الباكستانية، إن قرابة 300 عامل يعملون داخل معسكر للعمال بقطر، "تركوا ليتعفنوا" في معسكر لا توجد فيه مياه، أو كهرباء، وقد أصيب العديد منهم بالأمراض.
وأوضحت الصحيفة فى تقرير لها، أن هؤلاء العمال من بين 900 عامل مهاجر من جنوب آسيا وظفتهم شركة "هامتونس إنترناشيونال"، وهي سلسلة وكلاء عقارات لديها أكثر من 85 فرعا في جميع أنحاء العالم.
وقامت الشركة بتعليق مشروع بناء قرب "الشهانية" في سبتمبر، ما جعل العمال عاطلين عن العمل، وفشلت محاولات عدة لتحصيل مستحقاتهم؛ حيث يعيشون الآن على وجبتين يوميا تقدمهما منظمة غير ربحية.
وبدوره قال سراجول إسلام، مستشار العمل بسفارة بنجلاديش في الدوحة، إنه على علم بهذه القضية والتقى العمال في المخيم قبل شهر.
وأضاف في تصريحات للصحيفة عبر الهاتف: "من بين البنغاليين، وصل نحو 150 إلى قطر قبل 6 أشهر بينما وصل الآخرون قبل 3 إلى 5 سنوات، نحاول إعادة أولئك الذين يريدون العودة إلى ديارهم، البعض قد عاد بالفعل".
nawy