الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 09:06 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

المفتى : ارتداء السيدات للنقاب خلال الطواف فى الحج حرام شرعاً

المفتى : ارتداء السيدات للنقاب خلال الطواف فى الحج حرام شرعاً
المفتى : ارتداء السيدات للنقاب خلال الطواف فى الحج حرام شرعاً
صرح الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية ونائب رئيس المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، أن ارتداء السيدات للنقاب خلال الطواف فى الحج حرام شرعاً، مطالباً الحجاج بعدم الانشغال بشراء الأمتعة، خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد، لافتاً إلى أنه يجوز للسيدات تناول حبوب منع الدورة الشهرية خلال مناسك الحج، ولكن الأولى تركها، مضيفاً أن التدخين حرام شرعاً خلال الحجم لكنها لا يبطل الطواف.
وقال المفتى، خلال مشاركته فى مؤتمر وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية لإعلان برنامج الحج عبر شبكة الفيديو كونفرنس، إنه يجب على الحجاج ضرورة الالتزام بتعليمات المشرفين والتحرك فى خطوط الجماعة لتفادى حدوث أى مشاكل.
من جانبه، أكد محمد توفيق، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة، أنه تم الانتهاء من توثيق عقود سكن حجاج الجمعيات الأهلية، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع أصحاب الفنادق بشأن تخصيص الأدوار الأرضية لكبار السن والمرضى، إلا أن عدد المتقدمين لحج الجمعيات الأهلية بلغ 192 ألف تأشيرة، فى حين تم اختيار 120 ألفاً وخمسمائة حاج من خلال القرعة الإلكترونية.
وأشار إلى أن عدد كبار السن من الحجاج بلغ 30% فى حين بلغ عدد أصحاب المؤهلات العليا والمتوسطة 30% وأنه تم تخصيص 5% من التأشيرات للحالات الإنسانية والظروف الخاصة.
nawy