الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 09:43 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

باختصار .. ننشر أول تصريحات وزراء حكومة مدبولى الجديدة

 وزراء حكومة مدبولى الجديدة
وزراء حكومة مدبولى الجديدة

يستعرض موقع «الموجز » الاخباري خلال نشرته الإخبارية التي يقدمها لقرائها بشكل يومي ، أبرز تصريحات وزراء حكومة مدبولى الجديدة، والتي حازت على اهتمام القراء ، على مدار اليوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024 :

- تصريح لوزير التربية والتعليم الجديد بعد توليه منصبه

قال الدكتور محب محمود كامل الرافعي، وزير التربية والتعليم الجديد، إنه سيتم إنشاء جهاز التفتيش والرقابة لإعادة الانضباط داخل المدارس، وتعديل المناهج، بالإضافة إلى العمل بخريطة جديدة للصيانة للمدارس. وحول ظهور أي انتماءات وأفكار سياسية بالمدارس، وأضاف الرافعي أنه سيتم التعامل مع كافة المدارس وعمل دراسة ذاتية لها والتأكد من خلوها من أي توجه وتحقيق الانضباط داخل المدرسة، والتأكيد علي أن المدرسين لن يكون لهم أي انتماءات إلا لمصر.

وأشار الوزير الجديد إلي أنه سيتابع المدارس بداية من طابور الصباح والغياب وسيعرض عليه تقارير دورية وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي تجاوز.

- تصريح وزير الكهرباء بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسى

قال الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه من اليوم الأول وضع أساسًا لعمل وزارته، وهو استكمال ما بناه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء السابق والعاملين في القطاع، مشيرًا إلى أنه سيتم التركيز على الاعتماد على الطاقة الجديدة وتحقيق قيمة مضافة ونوفر منها طاقة مستقرة للشبكات، مع مراجعة تكاليف التوزيع والإنتاج، ومراقبة شبكات التوزيع بالوسائل الحديثة.

- تصريح وزير الصحة : نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، نائب رئيس مجلس الوزراء، على استكمال مسيرة بناء الإنسان وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وهي استراتجية واضحة من الرئيس بالاهتمام ببناء الإنسان وهو وعلى رأسها الاستثمار في رأس المال البشري من خلال التكامل بين التنمية البشرية والصحية والنفسية والاجتماعية والتعليمية والمهارية وتأهيلهم لسوق العمل.

- تصريح وزير الإسكان الجديد : استكمال تنمية مدن الجيل الرابع والمبادرات الرئاسية أولوية

أكد المهندس شريف شربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فى أول تصريحات له بعد أداء اليمين الدستورية، أن أهم الملفات المرحلة المقبلة تشمل مواصلة تنمية مدن الجيل الرابع، واستكمال مشروعاتها، وفى مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، وغيرها، ومواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، والوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتوفير وحدات سكنية تلائم مختلف شرائح المجتمع.

- تصريح وزير السياحة والآثار الجديد يؤكد على مكانة مصر السياحية

توجه شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، إلى مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتسلم مهام عمله، وذلك عقب أدائه اليوم اليمين الدستورية أمام فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وزيرًا للسياحة والآثار، في حكومة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي.

وقد أشار فتحي، في أول تصريحات له بعد أدائه اليمين الدستورية، إلى أن جميع التحديات الموجودة أمام الحكومة الجديدة تم تناولها في تكليفات فخامة رئيس الجمهورية للوزراء الجدد كل فيما يخصه، وكذلك خلال النقاشات التي تمت مع دولة رئيس الوزراء، للعمل عليها سويًا لتحقيق التطلعات والأهداف المرجوة.

- تصريح وزير البترول الجديد: زيادة الإنتاج واستدامة إمدادات الوقود محليا أهم الأولويات

قال المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية ،بتطلع واعى للمستقبل والبناء على النجاحات التى تحققت وإضافة نجاحات جديدة ، نخطو معاً فى رحلة عطاء قطاع البترول للاقتصاد الوطنى ، نستثمر فيها إمكانياته وما يملكه من تاريخ عريق وشركاء موثوقين وعلاقات ناضجة وخبرات متراكمة.

- تصريح وزير الشئون النيابية والقانونية : الحكومة تحرص على التواصل الفعال مع الحوار الوطنى

كشف المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، تفاصيل وأولويات الوزارة، لاسيما بعد إضافة اختصاصات جديدة للحقيبة الوزارية، وذلك في أول تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين فور وصوله إلى مكتبه بالوزارة، عقب حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية.

- تصريح وزير التموين الجديد : توجيهات من الرئيس السيسي بالاهتمام بجودة السلع واستقرار الأسعار

أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة تعمل على تلبيه احتياجات المواطنين من السلع والخبز المدعم وتهدف إلي الحفاظ على استقرار الأسعار من خلال توفير السلع وتكوين مخزون استراتيجي كبير من السلع والتأكد من جودة المقدم للمواطن على منظومة الدعم من خبز وسلع تموينية مؤكدا أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ركزت على الحفاظ على استقرار الاسعار مع التأكد من جودة السلع المقدمة للمواطن المستفيد من منظومة الدعم كما سيتم العمل علي تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالمواطن والحفاظ على استقرار أسعار السلع وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالإضافة الى جودة السلع المقدمة للمستفيدين على بطاقات الدعم .

- تصريح وزير الاستثمار: نستهدف مضاعفة حجم الاستثمارات وحل أزمات المصدرين

كشف المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، عن أن أولويات المرحلة المقبلة وفي ضوء المتغيرات المحلية والدولية هو زيادة الاستثمار الأجنبي والمحلي بشكل كبير، وذلك من خلال التركيز على تحسين بيئة الاستثمار، وجعل البيئة الاستثمارية منافسة ومراعاة التنافسية في المنطقة مع جذب الاستثمار الأجنبي والمحلي بشكل كبير يغطى الفجوات الموجودة.

nawy