الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 06:50 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تجديد الثقة في الدكتور حازم عمر كـ نائب لمحافظ قنا

حازم عمر وعبد الفتاح السيسي
حازم عمر وعبد الفتاح السيسي

جدد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الثقة في الدكتور حازم عمر ليستمر في منصبه الحالي كنائب لمحافظ قنا لفترة أخرى، وذلك ضمن حركة المحافظين والنواب.

تاريخ ومشوار حازم عمر في العمل السياسي والأكاديمي

تولى حازم عمر منصب نائب محافظ قنا في 27 نوفمبر 2019، واستمر حتى الآن، وقد جددت له الثقة في نفس المنصب من قبل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي. وكان دائماً قريباً من المواطنين ويستقبلهم في مكتبه بديوان عام المحافظة.

ولد عمر في قرية شطورة بمحافظة سوهاج، وتخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ثم عمل مدرساً مساعداً بجامعة السويس، وحصل على درجة الماجستير في شؤون الأحزاب. عمل بمركز الأهرام للدراسات، ثم بمكتب الاتصال السياسي بمكتب رئيس الوزراء، ثم بالمكتب الفني لرئيس الوزراء، وعمل نائباً لمحافظ قنا، وعضواً بتنسيقية شباب الأحزاب. له العديد من المؤلفات عن الأحزاب السياسية، وحصل على جوائز عربية في هذا الصدد، وكتب العديد من المقالات في عدة صحف، وشارك في كافة مؤتمرات الشباب، كما تحدث أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الأحزاب السياسية في مصر.

الدكتور حازم عمر، يبلغ من العمر 33 عامًا، ولد في قرية شطورة بمحافظة سوهاج، وتخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عمل مدرساً مساعداً بجامعة السويس، وعمل بمركز الأهرام للدراسات، ومكتب الاتصال السياسي لرئيس الوزراء، ثم المكتب الفني لرئيس الوزراء. عمل بتنسيقية الشباب، وحصل على عدد من الجوائز البحثية، أحدثها جائزة الشباب العربي لعام 2017.

تزوج منذ فترة قريبة من ابنة المستشار عدنان فنجري، وزير العدل في الحكومة الجديدة، وله باع كبير في العمل السياسي والخدمي والاجتماعي.

اقرأ أيضًا:

نجاة نائب محافظ قنا من حادث تصادم مروع صباح اليوم

موضوعات متعلقة

nawy