الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:04 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”الصوم الكبير قانون وسلوك”.. عدد جديد من مجلة الكرازة

مجلة الكرازة
مجلة الكرازة
يحمل غلاف العدد الجديد من مجلة الكرازة والصادر هذا الأسبوع عدة صور من زيارة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية، لدير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي بعد الاعتراف به من قبل المجمع المقدس في يونيو ٢٠١٤، ويذخر العدد بتغطية شاملة لتلك الزيارة التاريخية.
وجاءت افتتاحية العدد للبابا تحت عنوان "الصوم الكبير .. قانون وسلوك" حيث أشار البابا إلي مكانة هذا الصوم والتي وضعت له الكنيسة طقوسًا وألحانًا متميزة، مضيفًا: وصار له قانون أي نظام للحياة أثناء الصوم يقرأ في إنجيل قداس الرفاع ويعتمد على خطوتين: " ادخل إلي مخدعك، اغلق بابك".
وأكمل البابا قائلا: "وصار له سلوك نقرأه أيضًا في كاثوليكون قداس الرفاع والذي يقدم لنا سلوكيات الصوم المبنية على الإيمان والهادفة إلي أن يكون الإنسان "إنسان المحبة" وهي بالترتيب التالي: "قدسوا في إيمانكم فضيلة، وفي الفضيلة معرفة، وفي المعرفة تعففًا، وفي التعفف صبرًا، وفي الصبر تقوي، وفي التقوي المودة الأخوية، وفي المودة الأخوية محبة".
أما عن المقالات فكتب الأنبا باخوميوس بعنوان "محبة الله" مستعرضاً بعض العلامات التي تُظهر وتؤكد محبتنا الحقيقية لله وهي: "حفظ الوصية، العشرة مع الله، حضور الرب الدائم في الحياة، شركة الروح القدس، الخدمة".
وحول خبرات الآباء الروحية وأقوالهم وتعليمهم عن الصلاة كتب الأنبا بنيامين تحت عنوان " الصلاة في أقوال الآباء ".
يذكر أن مجلة الكرازة، مجلة نصف شهرية تصدر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.