الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 02:56 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
في أول أيام الحكومة الجديدة.. مدبولي يتحدث عن الدعم العيني ويطالب بمنح الوزراء الجدد فرصة للعمل الحكومة الجديدة.. ملفات تنتظر وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي عقب التشكيل الوزاري الجديد.. الموعد النهائي لاعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2024 أول يوم عمل للوزارة الجديدة.. تكليفات بتوفير السلع وضبط الأسواق حلم المونديال أبرزها.. ملفات تنتظر أشرف صبحي بعد تجديد الثقة فيه وزيرًا للشباب والرياضة أبرزها التصالح علي مخالفات البناء.. ملفّات هامة علي طاولة الدكتورة منال عوض في وزارة التنمية المحلية رابط تقديم الثانوية العامة إلكترونيا تطوير برنامج «تكافل وكرامة».. ملفات تنتظر مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي الجديدة موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي في قمة الدوري المصري والقناة الناقلة التفاصيل الكاملة لـ مفاوضات الأهلي لضم نجم المغرب.. بديل معلول العدالة الثقافية.. ملفات هامة في انتظار أحمد هنو وزير الثقافة الجديد سعر الذهب اليوم الخميس 4 يوليو.. جرام عيار 21 مفاجأة

عاجل .. اغتيال الرئيس الإيرانى .. تليفزيون طهران يقطع الإرسال ويكشف سر سقوط المروحية

المشهد الأخير للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مع نظيره الاذربيجاني
المشهد الأخير للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مع نظيره الاذربيجاني

اغتيال الرئيس الإيرانى ، كشفت تقارير معلوماتية عن أنه تحوم كثير من الشكوك بان سقوط طائرة الرئيس الإيرانى منذ ساعات كانت فى اطارعملية اغتيال مدبرة وليست مجرد حادث جوى عارض ، هذا وقد نقل التلفزيون الإيراني عن مسؤول بـ«أذربيجان الشرقية» أنه لم يُعثر على المروحية التي تقل الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، ولا معلومات عن وضعه، وذلك وفقا لما نقلته وسائل إعلام عالمية.

تليفزيون طهران يقطع الإرسال ويكشف سر سقوط المروحية

وتحوم الشبهات حول جهاز الاستخبارات الاسرائيلى " الموساد" الذى اعتاد على تنفيذ عمليات اغتيال ممنهجة ونظمة لشخصيات ومسئولين وخبراء ايرانيين على مدار السنوات الماضية .

وكالة الأنباء الإيرانية «إرنا» رصدت كثير من التفاصيل حول الحادث وقد ذكرت أن مروحية «رئيسي» والوفد المرافق له تعرضت لحادث «الهبوط الصعب» في محافظة آذربيجان الشرقية شمال غرب إيران ولم تتطرق لأى معلومات حول احتمالية كون الحادث ناتج عن عملية اغتيال منظمة حتى هذه اللحظة .

اغتيال الرئيس الإيرانى ، وقالت مصادر محلية إن المروحية التي تعرضت للحادثة كانت تقلّ الرئيس الإيراني ووزير الخارجية، حسین أميرعبداللهيان ومحافظ آذربيجان الشرقية، مالك رحمتي وإمام جمعة تبريز، آیة الله آل هاشمو بعض المسؤولين الآخرين، ومحافظ آذربيجان الشرقية وإمام جمعة تبريز وبعض المسؤولين الآخرين.

و أقيمت مراسم تدشين سد «قيز قلعه سي» المشترك بين ايران وجمهورية أذربيجان على نهر آراس الحدودي بين البلدين بحضور الرئيس الإيراني، ونظيره الاذربيجاني إلهام علييف.

و المروحية التي سقطت هي واحدة من ثلاثة كانت تقل الرئيس الإيراني والوفد المرافق له.

اقرأ أيضا :

حقيقة إصابة الرئيس الإيرانى بـ ”كورونا”

nawy