الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 08:30 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

”فوربس” تكشف تفاصيل الصفقة التى أجرتها السلطات السعودية مع ”الوليد بن طلال”

الامير الوليد بن طلال
الامير الوليد بن طلال
نقلت مجلة "فوربس" الأمريكية عن مصادر سعودية مطلعة تفاصيل التسوية التى قامت بها الحكومة السعودية مع الامير الوليد بن طلال، أوضحت أنه من المرجح أن يتخلى الملياردير السعودى عن معظم أصوله وأسهمه في الشركة القابضة السعودية تقريبا مقابل الحصول على حريته وسيحصل على مقابل مادي بدلا منها.
وقالت المجلة إن المتحدث باسم الأمير الوليد بن طلال، رفض التعليق على تلك التقارير والمزاعم، فيما اكتفى المتحدث باسم السفارة السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية بأن السفارة لا تمتلك أي معلومات عن أفراد معينين، بحكم قوانين الخصوصية في المملكة.
ويكمن الجزء الكبير من ثروة الوليد، التي تقدر بـ17.4 مليار دولار، في الأسهم الخاصة بشركة المملكة القابضة، التي تشكل نسبة 95% من ثروته، والتي تمتلك بدورها حصصا في شركات كبرى مثل "تويتر"، و"سيتي غروب"، و"ديزني"، وغيرها من الشركات.
واختتمت المجلة تقريرها بأنه من غير الواضح حتى الآن، إذا ما كانت الحكومة ستتخذ خطوة لتغيير رسمي لملكية المملكة القابضة، التي يمتلك الوليد فيها نسبة 95% من أسهمها المطروحة في البورصة السعودية.
وكان الوليد قد أفرج عنه بعد ساعات قليلة من إجرائه حوارا مع وكالة "رويترز" نفى فيه تعرضه لأي إساءة أو نيته التخلي عن أي من أسهمه أو أصوله وأنه تمت تبرئة ساحته من الاتهامات العديدة الموجهة له.
nawy