بالتفاصيل..توقيع بروتوكول تعاون بين التنمية المحلية والبنك الأهلى ومصر الخير

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية
وقع الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، اليوم الاثنين، بمقر الوزارة برتوكول تعاون بين الوزارة ومؤسسة مصر الخير والبنك الأهلي المصري بحضور الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مصر الخير و هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، ويهدف بروتوكول التعاون إلى تمويل المشروعات التنموية متناهية الصغر والصغيرة بالقري التابعة لمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء .
وقال الدكتور هشام الشريف إن البروتوكول يهدف أيضًا إلى دعم المشروعات التنموية الاقتصادية لـ٢٤ قرية تابعة لمدينة بئر العبد فى كافة قطاعات النشاط الاقتصادى خاصة فى مشروعات الزراعة وتنمية الثروة الحيوانية والنشاط الصناعى لتوفير فرص عمل والقضاء علي الأمية والبطالة.
وأضاف الشريف أن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع الوزارات المعنية ومحافظة شمال سيناء بتوفير الأراضى اللازمة لإقامة المشروعات وتذليل العقبات فيما يتعلق بالتراخيص اللازمة على أن يقوم البنك الأهلى المصرى بتوفير التمويل اللازمة لإقامة تلك المشروعات، مشيرًا إلى أن مؤسسة مصر الخير ستقوم بتوفير الدعم الفنى للمشروعات مع توليها عملية التسويق.
وأوضح وزير التنمية المحلية أن بروتوكول التعاون يأتى فى إطار جهود الوزارة لتحفيز وتشجيع الاستثمارات فى المناطق الأولى بالرعاية وتنفيذ سياسة تنمية الأراضى للأغراض التنموية وإتاحتها للمستثمرين وتيسير حصولهم على التراخيص.
وقال الدكتور هشام الشريف إن الوزارة تسعى أيضًا إلى إقامة مجمعات حضارية عن طريق إقامة مشروعات متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة وتذليل ما يُقابلها من عقبات لمزاولة أنشطتها.
وأضاف الوزير:"أننا نهدف من هذا البروتوكول أيضًا إلى توفير فرص عمل وتحويل هذه المدينة إلي منطقة بلا بطالة"، متابعًا أن مصر الخير والبنك الأهلي لديهم نماذج ثبت نجاحها علي الأرض ونسعي لخلق أمل لسكان بئر العبد.
وأكد الوزير أن التنمية الحقيقة بخلق فرص عمل في كافة المحافظات.
ومن جانبه، قدم الدكتور علي جمعة الشكر للدكتور هشام الشريف ورئيس البنك الاهلي علي الجهود التي يقوما بها لتنمية قري شمال سيناء.
وأشاد "جمعة" بالتعاون القوي بين الحكومة ووزاراتها المختلفة والبنك المصرية والمجتمع المدني، قائلًا:"أننا نسعي إلي البناء والتقدم وإعطاء الأمل والاستمرار في العمل لنصل إلي تنمية للمجتمع وإعطائه ما يستحق".
وفِي السياق ذاته، قال هشام عكاشة إن البنك يسعي إلي التمويل المباشر لكافة المشروعات التي سيتم اقتراحها وتنفيذها لإيجاد فرص عمل فعليه، والتي ستكون إضافة كبيرة لأهالي المنطقة بعد المشاكل والمتاعب التي عاشها سكان تلك المنطقة.
تم نسخ الرابط