الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 02:53 صـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

”البدايات دائمًا هى الأهم”.. فى ندوة دينا مجاهد فى ساقية الصاوى

 "البدايات دائمًا هى الأهم".. فى ندوة دينا مجاهد فى ساقية الصاوى
"البدايات دائمًا هى الأهم".. فى ندوة دينا مجاهد فى ساقية الصاوى

استضافت قاعة الكلمة فى ساقية الصاوى ندوة الدكتورة دينا مجاهد مديرة برنامج إدارة الأعمال فى المركز الثقافى الروسى بعنوان 99 درسًا مستفادًا فى 2017 "بداية صح" مساء الخميس 4 من يناير.
تناولت مجاهد فى الندوة الحديث عن هاش تاج #بداية_صح المنظم من قبل المركز الثقافى الروسى والذى يهدف لتشجيع الأفراد على وضع خطط ناجحة لبداية العام سواء فى الدراسة أو فى العمل أو فى العلاقات الاجتماعية والشخصية وكيفية استخدام الأدوات العلمية فى اتخاذ القرارات المتعلقة بالعمل.
وتهدف ندوة "دينا مجاهد" بأخذ الاعتبار ببوادئ الأمور وكيفية التخطيط قبل القيام بأى خطوة أو اتخاذ أى قرار مؤكدة أن البدايات السليمة تؤدى إلى نهايات سليمة، وضربت مثالًا متعلقًا بكيفية قراءة معظمنا للكتب التى نهمل فيها الفهرس والمقدمة ونُعجل فى قراءة الفصول مؤكدة أن جزء المقدمة أو Intro فى بعض الأحيان يكون أكثر أهمية من المحتوى نفسه. وذكرت أيضًا أن الكثير منّا يقع فى فخ التفكير فى أمور بعيدة عنا ونغفل ما هو قريب وهذا من شأنه أن يرهقنا مع أن النظر فى بوادئ الأمور المتعلقة بحياتنا يوفر علينا الكثير من المجهود والعناء.
أتت هذه الندوة فى إطار كتاب الدكتورة دينا مجاهد التى تعمل على كتابته والمزمع صدوره فى الشهور القادمة وعنوانه "99 خطوة" تشمل نصائح وخطوات للقراء بهدف التخطيط لاتخاذ القرارات وفى المجالات الوظيفية والعلاقات الاجتماعية.
nawy