”مصيلحى”فتحت ملف الكارت الذهبي لأنه تسريب للدعم

وزير التموين
وزير التموين
قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين، إنه يعمل منذ اسبوعين على رأس وزارة التموين وتم فتح ملف الكارت الذهبى لأنه تسريب للدعم والخبز المدعوم، مؤكدا أن المواطنين لا يحصلون على الدعم المقدم من الدولة والذى كان يهدف لتوفير الخبز بأسعار بسيطة للمواطنين.
وقال وزير التموين خلال تصريحات صحفية ، أن منظومة الخبز مفتوحة على الجميع وكل أطياف المجتمع تتحصل على الخبز المدعوم مما أدى لظهور البطاقات الورقية، مضيفا، أنه لا يوجد قاعدة بيانات مقننة وهو ما يتم المطالبة به منذ شهور كثيرة للحفاظ على الدعم ومن يستحقونه من المواطنين ولتعظيم كفاءة نظام الدعم تم اكتشاف أن حالات الصرف الخاصة بالكروت الورقية والذهبية.
وأضاف أنه يوجد الكثير من المحافظات التى لا يوجد بها أى مشكلة ولم تتأثر بما حدث، موضحا أن محافظة الجيزة وحدها بها 63 الف بطاقة ورقية وأن محافظة الأسكندرية بها 1200 كارت يتم صرف 3 آلاف رغيف للكرت الواحد و7 كروت كل واحد منهم يصرف 6 آلاف رغيف فتم اقتحام هذا الملف لضمان وصول الخبز لمستحقية.
وقدم المصيلحى اعتذارا على الهواء لكل مواطن عانى مما حدث فى أزمة الخبز ولكنه كان لابد من اقتحامها من أجل المحافظة على الدعم لمستحقيه.
تم نسخ الرابط