صحيفة أمريكية: ال سي آي إيه حجبت معلومات عن ترامب خوفا من تسريبها

المخابرات الأمريكية
المخابرات الأمريكية
أفادت صحيفة وول ستريت أن مسئولين استخباراتيين أمريكيين حجبوا معلومات حساسة عن الرئيس دونالد ترامب بسبب مخاوف من تسريبها أو المساومة عليها، الأمر الذي يعكس الشكوك العميقة بين الأجهزة الاستخباراتية والرئيس على خلفية اتصالات فريقه مع الحكومة الروسية، إضافة إلى العداء الذي أظهره حيال الوكالات الأمنية.
تظهر الشكوك بين المسئولين الاستخباراتيين تصدعاً منتشراً بين البيت الأبيض والأجهزة الأمنية
وفي بعض حالات حجب المعلومات، قرر مسئولون عدم اطلاع ترامب على المصادر والأساليب التي تستعين بها الوكالات لجمع تلك المعلومات، بحسب مسئولين حاليين وسابقين، علماً أن تلك المصادر والأساليب يمكن أن تشمل مثلاً الوسائل المستخدمة للتجسس على حكومة أجنبية.
ونسبت وول ستريت جورنال إلى مسئول في البيت الأبيض أن "لا شيء يدفعنا للاعتقاد أن هذه رواية صحيحة لما يحصل حالياً".وصرح ناطق باسم مكتب مدير الاستخبارات الوطنية أن "أي افتراض أن الوكالات الاستخباراتية الأمريكية تحجب معلومات ولا تزود الرئيس وفريقه للأمن القومي أفضل الاستخبارات ليس صحيحاً".
وسبق لمسئولين استخباراتيين أن امتنعوا عن ابلاغ الرئيس بخصوصيات وعموميات أعمالهم. وفي بعض الأحيان، قرروا أن السرية ضرورية لحماية مصدر، وأن كل ما على الرئيس أن يعرفه هو ما كشفه المصدر وما تعتقد الاستخبارات أنه مهم. ولكن في تلك الحالات السابقة التي حجبت فيها المعلومات، لم يكن دافع القرار قلقاً حيال صدقية الرئيس أو سريته، بحسب المسئولين الحاليين والسابقين. وليس واضحاً تماماً عدد المرات التي حجبت فيها معلومات عن ترامب.
تم نسخ الرابط