الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 10:46 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

السفارة الألمانية بالقاهرة:مصر طلبت التعاون معنا لتحقيق الأجندة العمرانية

السفارة الألمانية بالقاهرة:مصر طلبت التعاون معنا لتحقيق الأجندة العمرانية
السفارة الألمانية بالقاهرة:مصر طلبت التعاون معنا لتحقيق الأجندة العمرانية
عقدت الجامعة الألمانية فى مصر، المؤتمر الـ16 للبناء والتكامل، تحت عنوان" تكامل المنظومة الفرد والمؤسسة للتكنولوجيا حلول استباقية لضمان بيئة مبنية مستدامة"، بأحد فنادق القاهرة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان.
حيث قال الدكتور وليام باكينز ممثل CIB، إن المؤتمر العالمى للتكامل الـ17سيتم عقده بهونج كونج العام المقبل، وسيتناول التطورات الخاصة بالتشييد والبناء والإدارة، مؤحدا أن هذا هو الوقت الأفضل لعقد هذا ذا المؤتمر فى مصر، خاصة أن مصر تتقدم الآن بطربقة سريعة جدا، كما أنها تقوم ببنية تحتية جيدة جدا، موضحا أن هذا المؤتمر به العديد من الخبراء يجب أن تستفيد منهم مصر لبناء المجتمع الذى عريده بشكل رائع.
ومن جانبه أكد الدكتور آليش ممثل السفارة الألمانبة بالقاهرة، أن الحكومة الألمانية تدعم مصر بشكل قوى فى تلك المرحلة، مشيرا إلى أن ألمانيا تدعم خطة مصر المتمثلة فى خريطة 2030.
وأضاف ممثل السفارة الألمانية في القاهرة، أن وزارة الإسكان طلبت التعاون الألمانى من أجل تحقيق الأجندة العمرانية الجديدة، كما أن الحكومة الألمانية تقدر جيدا أن مصر تسير وتتقدم بطريقة سريعة نحو مستقبل باهر.
وأشار الدكتور أولريش هيرمان رئيس االغرفة الألمانية للتجارة، إلي التعاون المثمر والجيد بين الحكومة الألمانية ونظيرتها المصرية، موضحا أن الحكومة الألمانية دربت 30 مقاولا مصريا شاركوا بمشروع قناة السويس الجديدة، بالإضافة إلي عزم الخارجية الألمانية تنفيذ 4 مشاريع جديدة بعدد من المحافظات من بينها أسيوط، وتدريب عدد أخر من العمال المصريين في قطاع التشييد.
وفى ذات السياق، أكد الدكتور محمود عبد القادر رئيس الجامعة الألمانية في مصر، أن الجامعة تسعى لتخريج وانتاج طلاب أكثر استعدادا وابتكارا في مجال تخصصهم، موضحا أن الجامعة لديها 11 ألف خريج مهندس معماري يعملون بالفعل في مجالهم، بالإضافة إلي 10 أبف طالب يدرسون الأن مجال الهندسة المعمارية، وهو ما يؤكد قدرات ونجاح الجامعة الألمانية في مصر.
nawy