الرى تخصص 250 مليون جنيه لحماية شواطئ كفر الشيخ

وزير الرى
وزير الرى
عقد المهندس أحمد فتحى رئيس هيئة حماية الشواطىء، وقيادات الهيئة اجتماعاً موسعاً مع اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ وقيادات المحافظة لبحث آليات اقامة مشروع حماية للشواطئ والمناطق المنخفضة بالمحافظة والتى تتعرض للغمر فى موسم النوات مما يهددها بالكامل وخصوصا أنها تعتبر من المناطق الواعدة والجاذبة للاستثمار.
تناول الإجتماع تحديد مناطق الحماية ذات الاولوية مع الاخذ فى الاعتبار الاستفادة من منشات الحماية لعمل مشاية وشواطئ من غرب محطة كهرباء البرلس حتى المنطقة الصناعية بمطوبس بطول 25 كم باستثمارات تقدر ب 250مليون جنيه...
كما تم الإتفاق على قيام المحافظة بانشاء تلك المنطقة الاستثمارية بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ ، الأمر الذي يعد اضافة قوية للمنطقة الاستثمارية الجديدة بشمال المحافظة.
من جانبه صرح المهندس أحمد فتحى رئيس الهيئة بأنه تم دراسة المناطق المنخفضة بشمال المحافظة واتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لحمايتها ، وذلك بداية من من بوغاز البرلس شرقا حتى بوغاز رشيد غربا بطول 60كم شمال الطريق الدولى الساحلى، لافتاً بأن المنطقة المطلوب حمايتها تبدأ من غرب محطة كهرباء البرلس حتى شرق منطقة مطوبس الصناعية وذلك بسبب انخفاض المنطقة 50سم عن مستوى سطح البحر .
جدير بالذكر أنه تم الانتهاء من اقامة 3 نماذج حديثة لحماية الشواطئ والمناطق الاستثمارية بمنطقة مسطورة بالبرلس حماية دائمة.
تم نسخ الرابط