الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 06:20 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

محمد عباس: انتظرونى ممثلا.. وحميد الشاعرى أول من اكتشفنى

 محمد عباس
محمد عباس

استطاع الفنان الشاب محمد عباس، نجم برنامج المسابقات الشهير "ستار أكادمي" في موسمه الحادي عشر أن يثبت ذاته في علي الساحة الفنية في وقت قصير، حيث لفت أنظار الجمهور منذ خوضه تجربة البرنامج تميز بالصوت العذب وأشاد أساتذته بموهبته الفائقة التي جعلته يتأهل إلي النهائيات، فهو كان مثال للطالب المجتهد حيث وضع يده علي نقاط ضعفه وعمل عليها وتميز في أداء مختلف الألوان الغنائية واستطاع في هذه الفترة الوجيزة تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة في مختلف أنحاء الوطن العربي وكان لـ "الموجز" هذه الحوار معه للتحدث عن بدايته الفنية وخطواته المقبلة.
>> كيف اكتشفت موهبتك الغنائية؟
بدأت الغناء فى سن الثمانية من عمرى حيث كنت أشارك في حفلات مسرح المدرسة وأقدم خلالها العديد من الأغاني، هذا بالإضافة إلي المشاركة في الحفلات التي كانت تقام في قصر الثقافة بمدينتي في بورسعيد، وقتها كنت أشعر بالخوف في البداية لكن بعد ممارسة الغناء في الكثير من الحفلات تخطيت حاجز الخوف وتوالت مشاركتي الغنائية لكن ليس بالشكل الذي أريده، حيث كانت مشاركتي في نطاق ضيق ولا أستطيع التوسع لأن خوض المجال الفني في مصر من أصعب الأشياء التي من الممكن أن يتخطاها أي فنان مبتدأ.

>> وماذا عن تجاربك الفنية قبل برنامج "ستار أكادمي"؟
قدمت منذ حوالي عشر أعوام أغنيتان الأولي جاءت عن طريق أحد أصدقاء الفنان حميد الشاعري، عندما شاهدني وأنا أقدم مجموعة من الأغاني في إحدي حفلات بورسعيد وأعجب بصوتي وقدمني للشاعري، وأنتج لي أول عمل غنائي في مسيرتي الفنية والأغنية تحمل عنوان "نظرة عين" وهي من كلماتي وألحاني، والثانية تحمل عنوان "عرفت قيمتك" والعملين حققا نجاحا لكن ليس بالشكل الذي يرضيني.
>> وهل تطرقت للدراسة الموسيقي لتنمية موهبتك؟
في الحقيقة لا، بعد محاولات كثيرة في الغناء انتهت بالفشل انتابتني حالة من اليأس وقررت الإبتعاد عن هذا المجال وأنا في الأساس حاصل علي بكالوريوس هندسة معمارية، حيث قررت أن أعمل مهندس ديكور في بورسعيد، واستمررت في هذه الوظيفة لمدة أشهر من ثم أنتقلت إلي القاهرة لكي أستلم الوظيفة الجديدة.
>> وكيف اشتركت في برنامج "ستار أكادمي"؟
بعدما ذهبت إلي القاهرة علمت أن اختبارات القبول في برنامج المسابقات "ستار أكادمي" بدأت وقتها حبي للغناء سيطر علي وجعلني أقدم فيه والحمد الله اجتزت جميع الاختبارت والتحقت في البرنامج وهذه لم تعتبر المرة الأولي التي أقدم فيها حيث قمت بالتقديم في الاختبارت من قبل وأنا في المرحلة الجامعية لكن لم يحلافني الحظ، وقدمت أيضآ في برنامج "ذا فويس" وتم قبولي لكن فريق عمل "ستار أكادمي" هو الذي تواصل معي في البداية وفي الحقيقة كنت أرغب في خوض تجربة "ستار أكادمي" عن أي برنامج آخر وهو "وش السعد عليا".
>> ألم تتخوف من المشاركة في برنامج يبث علي الهواء بشكل يومي؟
في بداية مشاركتي في البرنامج وفي بداية دخولي الأكاديمية كنت أشعر بالخوف والرهبة بسبب وجود الكاميرات في كل "شبر" فيها لأنه ليس من الطبيعي أن أنهض من النوم وأجد أمامي كاميرا، لكن مع مرور الوقت شعرت بالإرتياح والتعود لأنني تعاملت بطبيعتي وكأنني أجلس في منزلي مع عائلتي لأنني أصبحت أشعر أن أصدقائي الذين أجلس معهم هم عائلتي الثانية.
>> وما الذي استفدته من هذه التجربة؟
تعلمت الكثير من هذه التجربة فهي من الصعب أن تتكرر مرة أخري فهي أعطتني خبرة كان من الممكن أن أحصل عليها في سنوات عديدة وتعلمت كيفية التعامل مع الجنسيات المختلفة والتعرف علي ثقفتهم، هذا بالإضافة إلي اكتشافى أننى أمتلك العديد من المواهب بجانب موهبة الغناء مثل الرقص والتمثيل وغيرها، وأثناء تواجدي في الأكادمية كنت أمارس هواياتي التي أعتدت عليها من قبل مثل الرسم وكتابة الشعر والتلحين.
>> ألم تفكر في خوض مجال التمثيل بجانب الغناء؟
بالفعل سأخوض تجربة التمثيل قريبا، لأنني في الوقت الحالي أصبحت قادرا علي التمثيل بالشكل الذي يرضيني ويرضي جمهوري والتمثيل والغناء أمام الجمهور شئ ممتع، حيث سبق لي وقدمت أثناء تواجدي في الأكاديمية العديد من المشاهد التمثيلة التي أشاد بها أستاذتي في التمثيل.
>> ومن هو الفنان الأقرب لقلبك؟
ليس هناك مطرب بعينه ، فأنا أحب المطربين القدامي بشكل كبير واعتبر الفنان صابر الرباعي، قدوتي في حياتي الفنية , كما أري أن الهضبة عمرو دياب، أحدث طفرة كبيرة في مجال الغناء وقدم موسيقي جديدة وراقية لم تكن موجودة من قبل، وأنا أتمني أن أكون في درجة ذكائه لأنه استطاع أن يحافظ علي جمهورة لأكثر من عشرون عاما.
>> وهل ستشارك أحد زملائك في عمل غنائي مشترك؟
في الحقيقة أنا أتمني أن أشارك جميع زملائي الذين كانوا معي في "ستار أكادمي" خصوصا صديقتي هايدي موسي، لأن صداقتنا جعلت منا "دويتو" نال إعجاب جمهورنا وسبق وقدمنا من قبل خلال إحدى الحفلات في البرنامج أغنية "المحكمة" للفنان الرائع كاظم الساهر، وأشاد الجميع بهذه الأغنية وحققت أعلي نسب مشاهدة خلال وقت قصير، وبالفعل أتمني أن يجمعني دويتو بصديقتي هايدي موسي.
>> و ما مصير عملك في مجال الهندسة؟
أوقفت عملي في الهندسة والديكور في الوقت الحالي حتي استطيع أثبات ذاتي في مجال الغناء، لأنه يأخذ كل وقتي تقريبى لكن بعد سأستأنئف عملي الأساسي في مجال الديكور لأنني أحبه أيضا.
>> متي ستطرح ألبومك الغنائي الأول؟
ليس في الوقت الحالي لأن طرح ألبوم كامل ليس سهل وأنا أريد أن أقدم لجمهوري عمل يليق بهم وأنتظر العروض المناسبة لأن من الصعب أن أقوم بإنتاج ألبومي لأنه يحتاج خبرة وأنا حتي الآن لم أمتلك هذه الخبرة، هذا بالإضافة إلي أنني أتمني التعامل مع منتجين يدعمون المواهب الشابة، وفي الوقت الحالي أعمل علي أول سينجل لي لكن حتي الآن لم أستقر علي عنوانه ومن المقرر أن أطرحه لجمهوري قريبا وأتمني أن ينال إعجابهم..
nawy