(فيلم ناجي العلي).. اتهم صانعوه بالعمالة .. وشنت ضده حملات التشويه .. ومنع من العرض

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ضمن حزمتها البرامجية الجديدة تبدأ قناة الجزيرة الإخبارية اليوم الأحد في بث أولى حلقات برنامج "خارج النص" والذي ينطلق عبر حلقة تتناول فيلم "ناجي العلي" قامت بإنتاجها شركة آي فيلمز ميديا جروب.
يسرد الفيلم قصة الثلاثي بشير الديك ونور الشريف وعاطف الطيب عندما قرروا خوض تجربة جديدة من خلال إنتاج عمل فني يتناول القضية الفسلطينية وأيضاً حرب لبنان في إطار استعراض قصة حياة رسام الكاريكاتير الفلسطيني الشهير "ناجي العلي".
يعرض الفيلم حالة السجال التي دارات حول العمل ويحاول الإجابة عن أسئلة كثيرة تدور حول تمويله ودوافع إنتاجه، فيلتقى في القاهرة السيناريست بشير الديك كاتب الفيلم والفنان محمود الجندي أحد أبطاله، ويلتقي في بيروت السيد وليد الحسيني منتج العمل، كما يلتقي العديد من النقاد الذين تباينت وجهات نظرهم حول العمل فيستضيف سمير فريد ومجدي الطيب وأشرف أبو الهول وغيرهم.
يناقش الفيلم الحملات التي قادتها صحف حكومية مصرية لتشويه صناع الفيلم وصلت حد اتهامهم بالعمالة، كما يدخل إلي كواليس المنع الخفية وتدخلات الزعماء والرؤساء لوقف عرض الفيلم.
يعرض الفيلم في الساعة السابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، الرابعة والنصف بتوقيت جرينتش
خارج النص:
هم كتاب وفنانون غردوا خارج السرب وأبدعوا خارج النص المألوف فشكلت إنتاجاتهم الحدث وأثارت الجدل حد منع كثير منها من التداول والنشر.. في برنامج خارج النص متابعة نقدية لتفاصيل السجال الثقافي والسياسي التي طالت عددا من الأعمال الأدبية والفنية بالوطن العربي والعالم..
تم نسخ الرابط