الفوائد السحرية للشاى على الجسم .. تعرفى عليها

الفوائد السحرية للشاى
الفوائد السحرية للشاى
من منا لا يعرف الشاي الذى يعتبر من أشهر أنواع المشروبات في العالم، وموطنه الأصلي شرق آسيا، كما يختلف الناس في طريقة شربهم للشاي، فمنهم من يفضله محلى بالسكر، ومنهم من يرغبه باللبن، ومنهم من يفضله بدون أي إضافات، كما يمتلك الشاي عدد من المميزات والفوائد، الآتي تميزه عن غيره من المشروبات .
حيث أنه يقي البشرة من خطر الإصابة بالسرطان، كما يعمل على حمايتها من أشعة الشمس، نظرًا لاحتوائه على عدد من مضادات الأكسدة.
علما أن هناك بعض الدراسات قد أثبتت إن تناول كوبان من الشاي يوميًا، يساعد على تنقية البشرة، ومنع ظهور الحبوب والتجاعيد.
و تواجد نسبة الكافيين العالية في الشاي تساعد على صفاء البشرة، وحمايتها من الالتهابات الجلدية، التي تظهر على البشرة.
كما أنه يساعد على تقليل الانتفاخ والهالات السوداء التي تظهر على العينين نتيجة الإرهاق أو السهر بشكل كبير ليلاً، ويمكن الوقاية من ذلك عن طريق وضع أكياس للشاي على العينين.
فوائد الشاي للشعر
وهو يعمل أيضا على زيادة لمعان وبريق الشعر، من خلال غسل الشعر به، حيث يضاف عدد ثلاث أكياس من الشاي مع 6 أكواب من المياه ووضعهم على الشعر.
كما أنه يعمل على تقليل سقوط العشر، حيث تساعد نسبة الكافيين الموجودة به على تقليل نسبة الهرمون المسئول عن سقوط الشعر وضعفه.
فوائد الشاي العامة للجسم
ويساعد تناول الشاي على تقليل نسبة التعرض لأمراض الشيخوخة وظهور التجاعيد، حيث أثبتت بعض الدراسات إن الأشخاص الذين يتناولوا شاي باستمرار تقل عندهم نسبة التعرض لأمراض الشيخوخة .
هذا بالإضافة إلى أن الشاي يعد من مضادات الحساسية، بسبب احتوائه على نسبة من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من أمراض السرطان والقلب .
و يساعد على التحكم في ضغط الدم في الجسم بنسبة 50 %، إلى جانب أنه يعالج التهابات المفاصل، نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة ، ويمتلك قيمة غذائية حيث يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، فهو بديل صحي لأي مشروب غازي .
تم نسخ الرابط