الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 05:43 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

” التضامن ” تتابع خطة تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية للمشاعر المقدسة

حج
حج
تتابع غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، مع رئيس بعثة الوزارة الرسمية للحج، الترتيبات النهائية التي تم اتخاذها تمهيدا لبدء تنفيذ خطة تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية للمشاعر المقدسة وصعيد عرفات، وذلك قبل ساعات قليلة من تصعيد الحجاج لعرفات لأداء الركن الأعظم في الحج يوم الأحد.
ومن المقرر أن يبدأ تصعيد الحجاج المصريين بداية من ظهر السبت، وقد تم التأكيد على أعضاء بعثة الجمعيات الأهلية باتخاذ جميع الترتيبات اللازمة لإراحة الحجاج في المشاعر المقدسة مع تقديم اهتمام خاص للترتيبات الطبية.
من جانبه، قال محمد عثمان رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعي، إن البعثة قد تسلمت مخيمات حجاج الجمعيات الاهلية في عرفات ومنى بعد مراجعة كل التعاقدات مع الجانب السعودي للاطمئنان على توافر جميع البنود التي تم الاتفاق عليها مسبقا فيما يتعلق بنوعية الخيام وتوافر عناصر الأمان بها فضلا عن توافر المكيفات والمراوح والوجبات الجافة والساخنة والعصائر تمهيدا لتسليمها للحجاج في المشاعر المقدسة، حيث تم التأكيد على كفاءة كل الخدمات التي ستقدم لضيوف الرحمن.
وفيما يتعلق بالحالة الصحية للحجيج، أشار عثمان إلى الحالة الصحية الجيدة لضيوف الرحمن من حجاج الجمعيات الأهلية مع المتابعة المستمرة والاطمئنان على الحالات الصحية المحجوزة بالمستشفيات وهم 5 حجاج تم احتجازهم بمستشفيات الملك عبد العزيز والنور والملك فيصل.
يأتي ذلك في الوقت الذي تستقبل فيه غرفة العمليات العشرات من الاتصالات يوميا من قبل الحجاج، للاستفسار عن مقر إقامة بعض الحجاج أو الإبلاغ عن فقدان متعلقاتهم.
nawy