تعرف على طريقة استخدام الليمون فى التخلص من حب الشباب

الليمون
الليمون
أثبتت اللتجارب فعالية عصيرالليمون فى التخلص من حب الشباب ليؤدى الليمون النتيجة الفعالة عليك اتخاذ بعض الخطوات فى تطبيقه على الحبوب المتواجدة فى بشرتك ومنها .
أولًا غسل أو تقشير وجهك لإزالة الزيوت والأوساخ والعرق وهناك الكثير من الناس ينصح في استخدام عصير الليمون بين عشية وضحاها واستخدامه على الوجه ليلا كغسول روتيني و إذا كنت لا تريد أن تترك عصير الليمون على الوجه ليلًا ، حاول استخدامه كغسول بعد غسل وجهك في الصباح ويجب التأكد من أن وجهك جاف و رطب قبل البدء باستخدام عصير الليمون.
ثانيًا أخذ مسحة من القطن وتشبيعها في عصير الليمون الطازج.
ثالثًااستخدام القطن المشبع بعصير الليمون ووضعه فقط على حب الشباب وندبات حب الشبابو سوف تشعر قليلا بوخز على الجلد ، ولكن لا ينبغي أن تصاب بالخوف ثم إعادة تشبع القطنه بعصير الليمون حسب الضرورة ووضعها فقط على المناطق المصابة.
رابعًا تغطية المناطق الموضوع عليها الليمون بالأغطية البلاستيكية والانتظار لمدة 30 دقيقة قبل غسله والمدة التي تترك فيها عصير الليمون على جلدك تعتمد على أمرين الأماكن المصابة بحبوب وندوب حب الشباب ومدى حساسية البشرة ففي حالة ندبات حب الشباب أو إذا كنت تحاول علاج الندبات فقط ،فإن لديك أكثر فسحة ، لأنك تستخدم عصير الليمون لتفتيح البشرة ، وليس للشفاء من حب الشباب و في هذه الحالة، يمكنك تحمل ترك عصير الليمون لعدة ساعات اما إذا كنت تستخدمها لعلاج حب الشباب فان عليك محاولة تركها لوقت أقل.
خامسًا غسل وجهك لإزالة أي عصير الليمون زائد واستخدام عصير الليمون كل 1-3 أيام لمدة عدة أسابيع حتى الحصول على أفضل النتائج .
تم نسخ الرابط