البنك العربى الأفريقى الدولى يستمر في حملته للحفاظ على الشواطئ المصرية

البنك العربى الأفريقى
البنك العربى الأفريقى
للعام الثاني على التوالي يستمر البنك العربى الأفريقى الدولى في حملته البيئية في عدد من الشواطئ المصرية للحفاظ عليها من الملوثات البحرية، وتُطبق مبادرة "خلى الساحل ساحر"Keep the coast clean مبادئ التنمية المستدامة للحد من المخلفات البحرية عن طريق وضع إرشادات لتقويم السلوك الفردي للأشخاص بنشر الوعي عن اضرار ملوثات الشواطئ، والعمل على إيجاد الحلول المختلفة لجمع القمامة بعد فرزها، وكيفية التخلص منها.
وصرح حسن عبد الله، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك العربى الأفريقى الدولى:" العمل على تعديل بسيط في العادات اليومية يمكن أن يحدث نقله نوعية في المحافظة على الشواطئ، وحماية الكائنات البحرية من الضرر الذي من شأنه في النهاية أن يُهدد صحة الانسان".
وأضاف عبد الله:"يهتم البنك بتسليط الضوء على ملوثات الشواطئ بصفة خاصة للأطفال وتوعيتهم عن اضرارها عن طريق إقامة ورش عمل فنية ترمى إلى تثقيفهم بذلك المجال".
وأهم ملوثات الشواطئ، واخطرها هي اعقاب السجائر والاكياس البلاستيكية والعبوات المعدنية والزجاجات البلاستيكية والحاويات الزجاجية اذ يستغرق تحللهم من عشرات الى ملايين السنين.
وقدم البنك عدداً من الحلول الجادةفي هذه الشواطئ لتجنب تزايد وتراكم هذه الملوثات منها الاهتمام بجمع النفايات على الشواطئ بصفة دورية وتوفير سلال مهملات على مسافات قريبة، وتوزيع شنط للقمامة للفصل بين المخلفات العضوية والصلبة.
ويستكمل البنك العربى الافريقى الدولى دوره في تفعيل مبادئ التنمية المستدامة كأحد رواد هذا الفكر في مصر والشرق الأوسط، اذ حصل البنك مؤخرا على جائزة أفضل بنك في المسئولية الاجتماعية للشركات في الشرق الأوسط لعام 2016 من مؤسسة يورومنى العالمية تقديرًا لجهوده في مجالي المسئولية الاجتماعية للشركات والتنمية المستدامة.
تم نسخ الرابط