الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 06:51 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

الجيوشى يطمئن على لجنة مدرسة أحمد ماهر الصناعية أثناء نشوب حريق بها

 الجيوشى يطمئن على لجنة مدرسة أحمد ماهر الصناعية  أثناء نشوب حريق بها
الجيوشى يطمئن على لجنة مدرسة أحمد ماهر الصناعية أثناء نشوب حريق بها

توجه الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى للتعليم الفنى صباح اليوم الإثنين 31/5/2016 إلى مدرسة أحمد ماهر الصناعية فى منطقة السيدة زينب فى الساعة التاسعة صباحًا فور تلقيه اتصالاً هاتفيًا بوجود حريق بالمدرسة.
وكانت النيران قد اشتعلت فى الجزء الخلفى من ورشة النجارة الموجودة بالمدرسة حيث تمت السيطرة على معظم جوانب الورشة الأمامية و الوسطى، وتمت السيطرة تماماً على الحريق.
جدير بالذكر أن المدرسة يوجد بها لجنة امتحان دبلوم فنى فى عدة مبان داخلها، وأحد تلك المبانى هو مبنى ورشة النجارة حيث تعقد الامتحانات به فى الدورين الثانى و الثالث فى ثمانية فصول.
و قام الجيوشى بالاطمئنان على سلامة باقى المبانى و خاصة التى يوجد بها غرفة الكنترول الخاصة بأعمال امتحانات اللجنة.
وجه الجيوشى بسرعة إيجاد 8 فصول بديلة لامتحان طلاب المدرسة على الفور بدلا من المبنى المحترق، على أن يكون ذلك فى أقرب مكان للمدرسة أو داخلها، كما قرر تشكيل لجنة عاجلة من قطاع التعليم الفنى لمعاينة المدرسة و كتابة تقرير عن الحريق وكتابة تقرير موضحا به وجود أى تقصير إدارى إن وجد، كما تم تكليف لجنة الإدارة بتجهيز الأماكن البديلة لكى يؤدى بها الطلاب امتحانات اليومين المتبقين من امتحانات الدبلومات الفنية يوم الأربعاء 1/6/2016 و يوم الخميس2/6/2016.
nawy