الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 02:19 صـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل اجتماع وزيرة الهجرة والمصريين المتخصصين بمجال الطاقة النووية بكندا

وزيرة الهجرة وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة وزيرة الهجرة
اجتمعت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بمجموعة من الأساتذة المصريين المتخصصين في مجال الطاقة النووية، واشترك بعضهم في إنشاء المفاعل النووى الكندى، وذلك في أولى لقاءاتها خلال جولتها بكندا والولايات المتحدة الأمريكية.
وقامت "مكرم" بعرض مشروع الضبعة النووي عليهم، ورحب الحضور بالمشاركة في المشروع، وأكدت أنها لمست منهم حسهم الوطني العالي، حيث أبدى الجميع ترحيبه بالمشاركة في المشروع.
وأكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أن اللقاء جاء بحضور أول عميدة مصرية لكلية الهندسة في مدينة تورنتو، وبحثت معهم إمكانية دعمهم لمشروع الضبعة النووى، وتم الاتفاق على عمل ورشة عمل وتدريب الكوادر المصرية لمساندة محطة الضبعة، وتقديم كل ما يلزم من دعم للمشروع.
وأضافت الوزيرة أنها اتفقت معهم على إجراء اتصالات بوزيرى الكهرباء والإنتاج الحربى للتعرف على ما يحتاجه المشروع في الوقت الحالى حتى يتمكنوا من وضع أفكارهم وخبرتهم في خدمة مشروع الضبعة النووى.
يُشار إلى أن السفيرة نبيلة مكرم كانت قد تواصلت مع الدكتور خليل عبدالفتاح ياسو رئيس هيئة المحطات النووية، وتم التشاور على بحث إمكانية الاستفادة من العلماء المصريين بالخارج للمساهمة بشكل فعال في مشروع الضبعة النووي، كما ستبحث الوزيرة أيضا خلال جولتها طرق مساهمة المصريين بالخارج في صندوق تحيا مصر، وأيضا الترويج للشهادات الدولارية.
nawy