”مكرم” تؤكد أن السودان تتعامل مع تسريب الامتحانات كقضية أمنية

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة
أكد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، السفيرة نبيلة مكرم، أن السودان تتعامل مع قضية تسريب الامتحانات كقضية أمنية، والأمر معقد ونتعمل مع الأمر بحذر ودبلوماسية شديدة. وأضافت "مكرم" أنها التقت اليوم، بالسفير حاج ماجد محمد السوار وزير الشباب والرياضة سابقا، والمسئول عن جهاز تنظيم شئون السودانيين العاملين بالخارج.
وتناول اللقاء جهود جهاز تنظيم شئون السودانيين والانشطة والقوانين واللوائح التى يطبقوها فى التواصل مع مهاجريهم السودانيين، قائله:"استفدت من موضوع تنظيمهم واتكلمت معاه عن قاعدة البيانات والتامينات وخبراتهم فى هذا المجال، وتنظيمهم للاتحادات، والكيانات السودانية، وأن كل اتحاد لديهم مسجل ومجلس تنسيقى فى كل دولة".
وأضافت:"عرفت أن فى 20 نادى سودانى يتبعوا هذا الجهاز وعرفت انهم بيعملوا بطاقات للمغتربين فيها كافة بياناتهم ويمنحهم الكثير من المميزات والخدمات التى تربطه بالوطن ".
وأشارت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج فى تصريحات صحفية، إلى أن اللقاء استعرض ازمة الطلاب المصربين، مؤكده على أنه هناك تواصل مع كافة المسئولين بالسودان لحل ازمة الطلاب ومازلنا فى تواصل معاهم للقاء الطلاب وبحث سبل الافراج عنهم خاصة وأن التحفظ عليهم تم من 21 مارس.
تم نسخ الرابط