”مايوكا” الزامبي مبين احلام الزمالكوية والخوف من المجهول

الموجز
سيطرت حالة من الخوف علي جماهير نادي الزمالك بعدما ترددت اقاويل بشأن تذبذب مستوي لاعبه الزامبي "مايوكا" في السنوات الاخيرة مما ذاد من خوف الجماهير ولسان حالها يقول هل ينجح مايوكا مع الزمالك ام لا.
بدا" مايوكا" حياته في صفوف فريق كابوي واريورز الزامبي، قبل أن ينتقل إلى ماكابي تل أبيب الاسرائيلي في صفوف الناشئين تحت 19 عاما، و استمر مع الفريق لمدة عامين .
و حصل اللاعب مع الفريق الإسرائيلي على لقب الكأس في موسم 2008-2009 و هو التتويج الوحيد الذي تمكن من الحصول عليه على مستوى الأندية .
و لعب مايوكا مع الفريق الإسرائيلي على مدار عامين 29 مباراة و تمكن من تسجيل 7 أهداف و صنع 3 .
انتقل مايوكا في مايو 2010 لصفوف فريق يونج بويز السويسري بعد التوقيع على عقد مدته 5 سنوات في صفقة كلفت النادي 2 مليون يورو حصل عليها الفريق الإسرائيلي .
بعد عامين في صفوف يونج بويز تمكن اللاعب من الانضمام إلى سوثهامبتون في أغسطس 2012 في صفقة بلغت قيمتها 3 مليون استرليني، و لعب أول مباراة مع الفريق أمام مانشستر يونايتد في 2 سبتمبر 2012 حين شارك كبديل.
خاض "مايوكا" حتى الآن خلال مسيرته 253 مباراة في مسيرته الاحترافية مع الأندية الخمسة وكذلك المنتخب الزامبي أحرز خلالها 67 هدفًا بنسبة 26% أي أنه يحتاج 4 مباريات لتسجيل هدف وحيد،وقام بصناعة 24 هدفًا أخرى بينما تلقى 16 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء وحيدة.
و بعد فشل الاعب في الدوري الانجليزية قام بالانضمام لصفوف ميتز بدوري الدرجة الثانية الفرنسي في الصيف الماضي و وقع عقد مدته 3 سنوات .
تم نسخ الرابط