الطب الشرعي: تسلمنا 171 جثة لضحايا الطائرة الروسية

الموجز
قال المستشار شعبان الشامي، مساعد وزير العدل لشئون مصلحة الطب الشرعي، إن عدد الجثامين التي تسلمتها مصلحة الطب الشرعي لركاب الطائرة الروسية المنكوبة التي سقطت في شبه جزيرة سيناء، قد ارتفع إلى 171 جثمانا حتى الآن.
وأشار إلى أنه تم اليوم تسلم 51 جثمانا، وجرى توزيعها على عدد من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة لحفظها، لحين صدور قرار النيابة العامة بالتصرف في كل الجثامين وتسليمها إلى الجهات المسئولة بالسفارة الروسية.
وأضاف المستشار الشامي، في تصريح له، أن مصلحة الطب الشرعي كانت قد تسلمت حتى الأمس 120 جثمانا، من بينهم أشلاء لعدد عشرة جثامين، وتم اليوم تسلم 51 جثمانا أرسلت إلى 5 مستشفيات تابعة لوزارة الصحة، بواقع 11 جثمانا إلى مستشفى شبرا العام، و9 جثامين إلى مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، و10 جثامين إلى مستشفى معهد ناصر، و9 جثامين إلى مستشفى الساحل، و12 جثمانا إلى مستشفى بولاق الدكرور.
وأكد أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الطبية المتبعة في التعامل مع الجثامين والأشلاء، بتصويرها طبيا باستخدام الأجهزة المخصصة لذلك، وسحب العينات اللازمة؛ تمهيدا لإجراء فحوص وتحاليل الحمض النووي (دي إن أيه) لكل جثمان، لتحديد هوية القتلى على وجه الدقة من بين ركاب الطائرة المنكوبة، بعد مضاهاتها مع أقاربهم وذويهم الذين وصلوا إلى مصر للتعرف عليهم.
وأشار إلى أنه حضر اثنان من الأطباء الشرعيين من دولة روسيا الاتحادية، إلى مصلحة الطب الشرعي؛ حيث قاما بالاطلاع على جثامين ركاب الطائرة المنكوبة وحالتها، لافتا إلى أنه يجرى حاليا حصر عدد جثامين الأطفال الذين توفوا في الحادث.
تم نسخ الرابط