محمد يوسف: طلاب التعليم الفني أساس معظم الصناعات الكبرى

الموجز
أكد الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى خلال اجتماعه برجال الاعمال والمستثمرين بكفر الشيخ على ضروة الاهتمام بطلاب التعليم الفنى لانه اساس معظم الصناعات الكبرى وكذلك الصناعات الصغيرة .
واوضح انه وزارة التعليم الفنى انشأت وزارة حديثة وتعمل على شقين مهمين لمن لا يعرف اختصاصات هذه الوزارة فهى تعمل على التعليم الفنى والتدريب الاحترافى والتعليم المستمر والتدريب التحويلى ويختص به تحويل المسار.
وقال اننا نعمل على تغير مفهوم التعليم الفنى من خلال الجودة والتدريب لان سوق العمل هو المقياس الاساسى واحتياجاته هى التى تحدد المسار.
كما اشار الوزير إلى ان نسبة البطالة لخريخى التعليم الفنى تبلغ 38%مقانة بخريجى التعليم العالى التى تبلغ نسبة البطالة به 44% واكد ان نسبة 55%من الخريجين لايعملون وهذا لانهم غير مؤهلين لسوق العمل وهذا لن يتم الا من خلال اليات ومحاكاة عملية ولابد للنظر لاحتياحات سوق العمل .
واكد ان العمالة الحرفية فى طريقها للانقراض وان هناك نسبة 30%من الطلاب متسربين من التعليم وهذا امر فى غالية الخطورة فلابد ان يكون العامل الماهر جزء من التعليم ،هذا وقد امد الوزير ان الوزارة ستعمل على تأهيل مديرى التعليم الفنى ليكونوا مؤهلين لتدريب الطلاب وبالتالى سيعود بالتطوير على الصناعات المختلفة
تم نسخ الرابط