الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 03:11 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

إيهاب توفيق: خبر وفاة البابا بمثابة المصيبة

صرح المطرب إيهاب توفيق بأنه علم بخبر وفاة البابا أثناء سفره خارج مصر، موضحا: "لقد تألمت بشدة لرحيل قداسة البابا شنودة لأنه من الشخصيات الرائعة فى تاريخ مصر وأحبه الجميع المسلمين قبل الأقباط، وجاء خبر رحيله بمثابة المصيبة على وعلى كل المصريين، ولم أتمالك نفسى وادعوا الله له بالرحمة ولجميع الأخوة الأقباط فى كل مكان خالص التعازى ويلهمهم الصبر والسلوان".
أما الفنانة الشابة مريهان حسين فتقول:" حزنت بشدة لرحيله وأعتقد أن ذلك هو شعور كل المصريين، لأنه من الشخصيات المحبوبة من الجميع، وهذا ما لاحظته من مكالمات التعازى من جميع فئات الشعب المسلمين والأقباط، مضيفة: "للأسف رحل عنا فى وقت كانت مصر كلها فى أشد الحاجة إليه".
الملحن أشرف سالم يقول:" إنه للأسف رحل عنا من علمنا أن مصر وطنا يعيش فينا والرجل الكبير الذى عشقه الجميع مسلمين ومسيحيين الكبار والصغار، وهو رمز من رموز الوطنية".
أما الفنانة غادة إبراهيم فتقول: "خالص تعازى القلبية لكل المصريين مسلمين ومسيحيين فى وفاة قداسة البابا شنودة بطريرك الكرازة المرقسية، فهو من أكثر الرجال وطنية وتسامح".
أما المخرج ماريو مجدى فوجه حديثه لقداسة البابا قائلا: "رحلت عنا فى وقت نحتاجك فيه جميعا لأنك البسمة والأمل بالنسبة لنا، واليوم شعر كثير من المصريين باليتم، اليوم انطفأ سراج مضىء فى عالمنا".
nawy