حسام حسن: الزمالك استفاد من الخروج الأفريقي وتخلصت من هم كبير

الموجز
أكد حسام حسن المدير الفني للزمالك أن خروج فريقه من بطولة دوري أبطال أفريقيا طبيعي للغاية، نتاجاً لخسارة الفريق للكثير من النقاط على أرضه، والبطولة القارية تتطلب ضرورة الفوز بنقاط الأرض والخروج بأفضل النتائج في المباريات الخارجية.
أشار حسام حسن إلى أنه تولى مهمة تدريب الزمالك بعد أربع مباريات في دوري الأبطال تعرض خلال الفريق الأبيض لهزيمتين وتعادل وفوز وحيد، مشدداً على أن الزمالك فقد نقاط كثيرة، وكان يحتاج للتعويض في آخر مباراتين ونسبة النجاح لا تتعدى 10%، وكان الفريق يضم 30 لاعباً ولم ينجح في أربع مباريات، في حين كان الزمالك يخوض المباراتين بـ18 لاعباً فقط.
أعرب المدير الفني للزمالك عن سعادته بخوض مباراتي فيتا كلوب الكونغولي والهلال السوداني رغم الخسارة لأنهما يندرجان ضمن فترة الإعداد للموسم الجديد، موضحاً أن الفريق خاض مباراتين قويتين، ولم يكن لديه بدائل في بعض المراكز.
أضاف حسام حسن بأنه حتى في حالة وصول الزمالك للدور نصف النهائي كان الفريق سيجد صعوبة في المنافسة عل البطولة بسبب قلة اللاعبين المقيدين بالقائمة الأفريقية، على العكس من الفرق المتأهلة، وأوضح أن فرصة الزمالك كانت ضعيفة حتى في حالة تأهله للبطولة، مؤكداً أنه يقبل مهمة تدريب أي فريق في أي ظروف مثلما فعل مع منتخب الأردن، وتولى تدريبه قبل مباراة أوزباكستان في الملحق المؤهل للمونديال.
حسام أردف مؤكداً أن الخروج من أفريقيا للزمالك أفضل في الوقت الحالي، حتى يبدأ الجهاز الفني فترة الإعداد بجميع الفريقين للبطولات المقبلة ، خاصة وأن الفرق التي تأهلت لنصف النهائي تمتلك قوام من اللاعبين أكثر، وأنه استفاد من المباراتين وأدرك من الذي سيفيد الزمالك في الفترة المقبلة، من اللاعبين القدامى ، وتخلص من "هم" كبير بسبب عدد اللاعبين الموجودين بالقائمة الأفريقية.
تم نسخ الرابط