الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 10:32 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
كولر يكشف المستور في الأهلي قبل مواجهة الترجي وأسرار خلافه مع أفشة التفاصيل الكاملة لـ ”إعلان وزارة المالية ” بخصوص مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. المواعيد وأماكن الصرف تحت القبة فيه شيخ.. ثروة الزعيم عادل امام تتخطي 4 مليار وحكاية تسديد ديون مصر ريال مدريد بطلا للدوري الإسباني عقب خسارة برشلونة أمام جيرونا مانشستر سيتي يسحق وولفرهامبتون بخماسية ويواصل مطاردة أرسنال علي قمة البريميرليج ”التعليم” تصدر 4 قرارات بشأن امتحانات الترم الثانى للطلبة المصريين فى الخارج 2024 قراءة عداد الغاز المنزلي لشهر مايو 2024.. بادر بالتسجيل برابط مباشر مصرع شاب دهسته آلة حصاد القمح اثناء عمله بالدقهلية اسوأ تجارب مقابلات العمل: شركة تطلب من المتقدمين الزحف أرضاً وجه جديد ينضم لفيلم ري ستارت مع تامر حسني..تعرف عليه الأهلي يهزم الجونة بثلاثية في الدوري .. ومعلول قائد الفريق للمرة الأولي في تاريخه أيتن عامر تخطف الأنظار من تامر حسني في حفله الغنائي الأخير

عاجل .. رسالة الرئيس السيسي تهز عرش نتنياهو في تل أبيب بسبب رفح

رسالة السيسي تهز عرش نتنياهو في تل أبيب
رسالة السيسي تهز عرش نتنياهو في تل أبيب

رفح الفلسطينية .. لا تزال العلمليات العسكرية التي تنظمها إسرائيل، ضد الشعب الفلسطيني مصدر قلق دولي، وبين محاولات التصعيد التي يسعى إليها بنيامين نتنياهو، وحالة الصمت التي يستند عليها، فوجئ برسالة تحذيرية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن تنفيذ أي هجوم على مدينة رفح الفلسطينية، بالإضافة إلى التوسع في الهجوم العسكري الكبير الذي يشهده قطاع غزة وهو ما تسبب في حالة قلق كبير في تل أبيب.

رسالة مصر بشأن رفح الفلسطينية تهز إسرائيل

رفح الفلسطينية .. وتم الإعلان عن رسالة الرئيس السيسي التحذيرية لـ رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، خلال اتصال هاتفي تلقاه الرئيس السيسي اليوم من رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، حيث تم التطرق في الحوار بين الرئيسين، إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز هذه العلاقات، سياسيا واقتصاديا.

رفح الفلسطينية .. وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي، إلى أن المباحثات تناولت أيضا الأوضاع في قطاع غزة، والجهود المصرية لـ استعادة الاستقرار الإقليمي من خلال التوصل إلى وقف إطلاق النار في القطاع وإنفاذ المساعدات الإنسانية، لافتا إلى أن الرئيس السيسي شدد على ضرورة وقف الحرب الدائرة حاليا.

رفح الفلسطينية .. وكشف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي، حذر من أي عمليات عسكرية تقوم بها إسرائيل، في رفح الفلسطينية، لافتا إلى أن حدوث أية عمليات عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، ستسفر عن تداعيات كارثية على الوضع الإنساني في القطاع، وكذا على السلم والأمن الإقليميين، مؤكداً أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لتنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة.

وقف إطلاق النار في غزة شرط أساسي لـ إنهاء الصراع

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد دعا من قبل لـ وقف إطلاق النار في غزة، لافتا إلى أن هذا القرار يمثل الشرط الرئيسي الذي يمكن أن تنتهي به الكارثة الإنسانية التي يعيشها سكان قطاع غزة.

بايدن يمنع المساعدات الأمريكية عن إسرائيل ويهدد نتنياهو

على جانب آخر كان الإعلام الأمريكي، قد أكد أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يستعد لبحث الأمور المتاحة لفرض شروط جديدة لتقديم مساعدات عسكرية من أمريكا لـ إسرائيل، وأضافت أن بايدن، أكد أنه في حالة قدوم نتنياهو على تنفيذ خططه الدموية لـ اقتحام مدينة رفح، فإنه سوف يتم حجب المساعدات عن جيش إسرائيل، وذلك باعتبار أن نتنياهو، يبالغ في رده العسكري.

قطاع غزة .. كلمة السر في توتر العلاقة بين أمريكا وإسرائيل

وكشفت التقارير الخاصة بالإعلام الأمريكي أن تصريحات بايدن، بشأن حجب المساعدات عن إسرائيل بسبب المبالغة في الرد العسكري في قطاع غزة يكشف بما لا يدع مجالا للشك التوترات التي أصابت العلاقة بين بايدن ونتنياهو.

اقرأ أيضا

بايدن «عشمان» .. نتنياهو «طمعان» وغزة في حالة «غليان»

«إسرائيل» لا ترى ولا تسمع .. بريطانيا تفضح نتنياهو

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة