الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 09:15 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد وفاته.. تعرف على أبرز أعمال الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود مع نجوم الطرب

الأمير بدر بن عبدالمحسن
الأمير بدر بن عبدالمحسن

الأمير بدر بن عبد المحسن.. رحل عن عالمنا صباح اليوم الشاعر والأمير السعودي بدر بن عبدالمحسن، وذلك بعد معاناة مع المرض، عن عمر ناهز 75 عامًا،و نعاه عدد كبير من نجوم الفن، وفي السطور التالية نرصد أبرز المعلومات عنه.


نشأة الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود


اسمه الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود، ووالدته هي الأميرة ضحى الحمود الفيصل الحمود الرشيد الشمري، ولد يوم 2 أبريل عام 1949،
تعلم الابتدائية بين السعودية ومصر، وتعلم في المرحلة الثانوية في الرياض، ودرس أيضًا في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، ويعد من أبرز رواد الحداثة الشعرية في المملكة العربية السعودية، وفي عام 2019تم تكريمه من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي منحه وشاح الملك عبدالعزيز.

أعمال الأمير والشاعر بدر بن عبد المحسن

قدم الأمير بدر بن عبدالمحسن قصائد غنائية كثيرة لبعض المطربين مثل طلال، صابر الرباعي، محمد عبده، عبدالمجيد عبدالله، كاظم الساهر، خالد عبدالرحمن، عبادي الجوهر،عبدالله الرويشد، راشد الماجد.

ومن أشهر أغانيه لطلال مداح :"ما أطولك ليل، زمان الصمت، الهوى لو تمنى عطني المحبة، سوالف ليل، نجمة ونهر، الاختيار.

ومن الأغاني التي كتبها للمطرب محمد عبده" وصوتك يناديني"، الرسايل، أبعتذر، ردي سلامي، كل ما أقفيت، جمرة غضى، لا تجرحيني.

ومن أعماله مع المطرب عبادي الجوهر" كأنك حبيبي"، لليل أحبك، على النوى، على الميهاف، ومن أعماله مع المطرب عبدالمجيد عبدالله تخيل، طفلة وطفل، موت وميلاد، وأغنية يطري عليه الوله مع عبدالكريم عبدالقادر.

أما عن أعماله معالمطربة الكويتية نوال "لا تيجي الليلة"، "أنت ولا الموت"، ومع عبد الله الرويشد أغنية "وحدك لي"، "نسيت الزمن"، "صدقيني" و "عقد وسوار" لخالد عبدالرحمن.

وتعاون أيضًا مع راشد الماجد في "المسافر"، "الحل الصعب"، ومع كاظم الساهر في "ناي"، "صور"، ومع صابر الرباعي في "لا أنت حارس للنجوم "، وتعاون مع نجاة في"موال الشوق"، ومع أصالة في "أعلق الدنيا"،" أوقات"، "وش كنت أقول".


اقرأ أيضًا:


ماذا قالت أصالة عن حفل آمال ماهر بجدة؟


مفاجأة.. أصالة تستعد لطرح ألبوم باللهجة الخليجية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.