الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 03:03 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

تقرير الطب الشرعي يكشف تفاصيل مثيرة في قضية قتل الخواجة حسني الجواهرجي

الخواجة حسني الجواهرجي
الخواجة حسني الجواهرجي

فجر تقرير الطب الشرعي بواقعة مقتل الخواجة حسني الخناجري الجواهرجي ببولاق أبو العلا على يد عامل فني مصانع، مفاجأة كبرى بعد أن أثبت أن الطعنات الموجودة بجثمان المجني عليه من نفس السلاح المستخدم في الجريمة بواسطة المتهم.

بصمات الـDNA للمتهم بقتل الخواجة حسني الجواهرجي

أعلن ذلك المستشار محمد أيمن مدير نيابة حوادث نيابة وسط القاهرة الكلية، موضحًا أن تقرير الطب الشرعي، أظهر أن بصمات الـDNA الخاصة بالمتهم، الذي ألقى القبض عليه في الجريمة، نفس البصمات التي عثر عليها بمسرح الجريمة ليلة الحادثة، وكذلك عينة الدم مما يثبت الجريمة علي المتهم.

اعترفات المتهم بقتل الخواجة حسني الجواهرجي

أكدت التحقيقات، أن المتهم اعترف بأنه ارتكب الجريمة وخطط لها، وأن الدافع وراء قيامه بسرقة وقـتل الخواجة حسني الجواهرجي هو مرور بضائقة مالية وأنه كان في حاجة شديدة للمال.

وأشار المتهم في اعترفاته، إلى إنه استعان بزوجته وأخته وصديقه لمساعدته على الاختباء وإخفاء متحصلات السرقة وأداة الجريمة.

ولفتت تحقيقات النيابة إلى أنه بسؤال باقي المتهمين في القضية، أقروا بمساعدتهم للقاتل في إخفاء متحصلات السرقة، وأنكروا علاقتهم بقـتل حسني الجواهري، كما ضبطت الأجهزة الأمنية في مسكن المتهم المشغولات الذهبية.

القبض على قاتل الخواجة حسني الجواهرجي

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، نجحت في القبض على المتهم بقتل جوهراجي بولاق أبو العلا في أقل من 24 ساعة، كشفت تحريات رجال مباحث القاهرة أن المتهم، خطط لارتكاب الجريمة قبل أيام من الحادث، وأنه نفذ الجريمة يوم الإثنين الماضي وفر هاربًا من موقع الحادث.

وتبين من تحريات المباحث، أن المتهم كان مقيم قبل الحادث لدى صديق له تم ضبطه بعد إثبات تورطه في إخفاء المسروقات.

سرقة محل حسني الجواهرجي

وأوضحت التحريات أن المتهم ذهب يوم الحادث، إلى محل مشغولات ذهبية ملك حسني الخناجري الجواهرجي في منطقة بولاق أبو العلا، وجلس مع عامل بمحل الذهب بدعوى رغبته في اقتناء بعض المشغولات الذهبية، وظل المتهم يقلب في المشغولات الذهبية، وطلب أكثر من تشكيلة وأوزان مختلفة.

وأكدت التحريات أن المتهم بعد الانتهاء من جريمته، لاذ بالهرب؛ للاختباء عند شقيقته في منطقة كرداسة بالجيزة، والتي تم القبض عليها أيضًا، وبمناقشة المتهم أقر بأنه أعطى طليقته جزء المسروقات لبيعها، وباعتها بالفعل بـ 20 ألف جنيه، وتم ضبطها.

المشغولات الذهبية المسروقة من محل جواهرجي بولاق أبو العلا

وتبين من تحريات المباحث أن المشغولات الذهبية المسروقة من المحل :«4 غويشة أطفال عيار 18 کونش سادة 4 جرام في الواحدة - 4 غوايش سادة عيار 21 عليها لوجو NA نشأت عبد الشهيد الواحدة في حدود 10 جرامات تقريبا مقاس 22 - 2 غويشة مقاس 20 عيار 21 لوجو NA الواحدة حوالي 10 جرامات - 4 خواتم عيار 18 الواحد حوالي 4 جرامات - 4 سلسلة بتعليقة الأولى عين حورس بتعليقة نفرتيتي 12 جراما - 2 سلسلة شاوبر 8 جرامات تعليقة الله أكبر عيار 18 - سلسلة حمصة عيار 18 حوالي 6 جرامات حلق سيجارة سادةحوالي 8 جرامات عيار 18 - 2 حلق بريمة على الودن عيار 18 الواحد 2 جرام تقريبا - سبيكة وزن 5 رام شركة بيتي سي عيار 24 - سبيكة وزن 10 جرامات شركة بيتى سي عيار 24 - جنيهان وزن 8 جرامات شركة بيتى سي عيار 21 - سبيكة جوليوزن 2.5 جراما عيار 24 - خاتم ربع جنيه عيار 21 - ميدالية بدون تعليقة وزن 6 جرامات ونصف عيار 18».

اقرأ أيضا:

تفاصيل مثيرة.. قرار عاجل من النيابة في قضية حبيبة الشماع

قرار جديد اليوم.. مفاجآت مدوية فجرتها العشيقة في قضية رشوة أسوان الكبرى

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.