الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 11:30 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«اللهم أجعل في قلبي نورًا».. دعاء اليوم العاشر من رمضان

دعاء
دعاء

دعاء رمضان.. ساعات قليلة تفصلنا عن بدء أيام المغفرة، وتنتهي أيام الرحمة بإنقضاء أول 10 أيام من شهر رمضان المبارك، ويحرص الجميع على اغتنام هذه الأيام والإكثار من الدعاء خلالها حتى يمن الله عز وجل على عباده بتحقيق أمنياتهم و مغفرة ذنوبهم.

دعاء اليوم العاشر من رمضان:

يستعرض "الموجز" في السطور التالية، دعاء اليوم العاشر من رمضان، مما ورد في كتب الأذكار عن الرسول صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح:

  1. "اللهم اجعل في قلبي نورا، وفي بصري نورا، وفي سمعي نورا، وعن يميني نورا، وعن يساري نورا، وفوقي نورا، وتحتي نورا، وأمامي نورا، وخلفي نورا، وعظم لي نورا"
  2. "اللهم اغفر لي خطيئتي، وجهلي وإسرافي، في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير"

3- " اللهم إني نسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني نسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيننا ودنيانا وأهلنا ومالنا، اللهمَّ استُرْ عوراتنا، وآمِنْ روعاتنا، واحفظنا من بين يدينا، ومن خلفينا، وعن يمينا، وعن شمالنا، ومن فوقنا، ونعوذُ بك أن أنغْتَالَ من تحتنا".

4 -" اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمهوأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة. اللهم إني أسألك الطيبات، وفعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني".

اقرأ أيضا:

علي جمعة يوضح حكم الدعاء على النفس بالموت

الدعاء المستجاب يوم الجمعة .. تعرف عليه

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.