الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 11:12 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

يهتز لها عرش الرحمن.. أفضل 7 أدعية للمظلوم في رمضان

الدعاء
الدعاء

دعاء المظلوم.. الشعور بالظلم من أصعب المشاعر السلبية التي يتعرض لها الإنسان، فالطبيعة البشرية تحتم علينا عدم تحمل الظلم، خاصة أن الله عز وجل كرم بني آدم ومكنه في الأرض وجعل الحرية والكرامة عنوانًا له دونًا عن سائر المخلوقات، ويعتبر الدعاء أفضل وسيلة في رفع الظلم؛ لأن دعاء المظلوم يهتز له عرش الرحمن وينتظر كثير من المظلومين شهر رمضان المبارك الذي تتنزل فيه الرحمات وتستجاب فيه الدعوات للتضرع إلى الله عز وجل حتى يرد لهم حقهم.

أفضل أدعية للمظلوم في رمضان

يستعرض "الموجز" في السطور التالية، أفضل الأدعية للمظلومين في رمضان؛ لترديدها وطلب العون من الله لرفع الظلم ورد الحقوق لأصحابها .

  1. " اللهم إني ألجأ إليك فإني مضطر، وإني مستضعف ومظلوم، فانتصر لي وأعني وقوني".
  2. " يا من يجيب المضطر إذا دعاه، إني مظلوم مستضعف، فاكشف عني ما أنا به، وانصرني"
  3. " يا وكيل المظلومين والمستضعفين انصرني. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الضر، وَالحَزَنِ، وَالعَجْزِ".
  4. "اللهم إني ألجأ إليك في ما أنا فيه من قلة حيلتي، وضعفي، وهواني، فانصرني".
  5. " يا مَن سمّى نفسه بالعدل وحكم به على كلّ عباده، أسألك يا رب أن تردّ كيد مَن ظلمني فأنت القادر يا جبّار يا عزيز".
  6. " حسبي الله ونعم الوكيل فيمن أذاني اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك التي يهتز لها الكون اسألك بعزتك التي يهتز لها العرش ومن حوله اللهم انصرني على من ظلمني اللهم أنك لا ترضى الظلم لعبادتك اللهم أنك وعدتنا ألا ترد للمظلوم فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك اللهم انصرني على من ظلمني".
  7. " اللهمّ إنّ الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، اللهم إنى استغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، واستصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم إنك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعًا بصيرًا لطيفًا قديرًا".

اقرأ أيضا:

اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان.. أفضل أدعية استقبال شهر رمضان 2024

هل تضاعف السيئات في شهر رمضان مثل الحسنات ؟.. دار الإفتاء تُجيب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.