الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 03:08 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«أسألك توفيقًا في طريقي».. دعاء اليوم السابع من رمضان 2024

الدعاء
الدعاء

دعاء رمضان.. مهما بلغ مقدار الطاعات والعبادات التي يقوم بها المسلم للتقرب لله عز وجل، يظل الدعاء والتضرع إلى الله من أهم السبل لرفع البلاء وتغيير القضاء، وخاصة في شهر رمضان المبارك، لا سيما أن هذا الشهر يتمتع بالكثير من النفحات الربانية متمثلة في الرحمة والمغفرة والعتق من النيران.

دعاء اليوم السابع من رمضان

يقدم "الموجز" في السطور التالية، دعاء اليوم السابع من رمضان 2024، من خلال مجموعة مختارة من أفضل الأدعية التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح وجاءت في كتب الاذكار:

  1. " اللهَّم إني أسألك توفيقًا في طريقي، وراحةً في نفسي، وتَيسيرًا في أمري، ربّ أعوذ بك من شَتاتِ الأمر، ومسّ الضُّر، وضيق الصدر"
  2. " اللهمَّ اهدنا، اللهمَّ اهدنا، اللهمَّ اهدنا هدايةً لا نرتَدُ بعدها أبدًا، وأسعدنا سعادةً لا نشقى بعدها أبدًا، وأنزل علينا رحمتك يا ربّ العالمين"
  3. " اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع ومن دعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع ومن علم لا ينفع"
  4. " اللهم اجعلنا فيه من المستغفرين واجعلنا فيه من عبادك الصالحين القانتين واجعلنا فيه من أوليائك المقربين برأفتك يا أرحم الراحمين"
  5. " يا أكرم الاكرمين يا الله أكرمنا في رمضان بالصحة والعافية في ديننا ودنيانا واهلنا ومالنا"
  6. " اللهم إنا نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى والفوز بالجنة والنجاة من النار"

اقرأ أيضا:

الدعاء المستجاب يوم الجمعة .. تعرف عليه

أفضل أدعية رمضان 2024 ..تعرف على سر الدعاء المستجاب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.