الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 09:43 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شبهة جنائية.. لماذا تصدر الموسيقار الراحل حلمى بكر التريند ؟

الموسيقار حلمى بكر
الموسيقار حلمى بكر

تصدر الموسيقار الراحل حلمى بكر التريند ، ذلك بعدما أمر المستشار محمد شوقي عياد، النائب العام، بفحص البلاغ المٌقدم من المستشار مرتضى منصور، وكيلًا عن نجل الموسيقار الراحل، ضد زوجة والده وشخص آخر، لاتهامهما (حسب البلاغ)، بالتسبب في وفاة الموسيقار المثيرة للجدل.

بيان نقابة المهن الموسيقية

ونشر علي الشريعي، عضو مجلس النقابة، ملخص البيان الذي صدر بعد الاجتماع الذي أقيم مساء الخميس، وجاء فيه:

"إزاء الأخبار المتداولة حول وفاة الموسيقار حلمى بكر ، حيث أن الفنان الراحل هو أحد أعضاء الجمعية في نقابة الموسيقيين، بالإضافة الي قيمته الفنية الكبيرة، وحرصًا من النقابة علي أعضائها وبناء على مناشدات الجمعية العمومية لنقابة الموسيقيين".

حقيقة وجود شبهة جنائية في رحيل حلمي بكر

وأكمل:"تم تفويضي من مجلس الإدارة في اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ما حدث في الموسيقار الراحل، حيث أن النقابة من ضمن اختصاصاتها، حماية أعضائها، وبناء علي كل ماذكر، أنا علي الشريعي، بصفتي رئيس لجنة العلاقات العامة الأمنية، بنقابة المهن الموسيقية وعضو مجلس إدارة بالنقابة، وفوضت المستشار ياسر قنطوش المحامي بالنقض لتقديم بلاغ لمكتب معالي النائب العام حول وفاة الموسيقار حلمي بكر، بناءً على التفويض الصادر من مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية لي، وذلك بصفتي رئيس لجنة العلاقات العامة الأمنية بالنقابة، وذلك بشأن الوصول لصحة ما يتردد حول واقعة وفاة المرحوم الموسيقار حلمي بكر، وما يثار حولها من لغط، وعن وجود شبهة جنائية من عدمه".

واضاف: "وذلك انطلاقا من التزام النقابة بالحفاظ على حقوق وسمعة، أعضائها وخاصة أن الفقيد هو صاحب تاريخ فني، وتراث من الفن الأصيل، وأٌهيب بجمهور الموسيقار الراحل تقديم ما لديهم من معلومات بشان تلك الواقعة، إلى المسؤولين في النقابة أو التقدم، بها إلى جهات التحقيق لما يساعد في إظهار الحقيقة".

وأنهي البيان قائلا:" في النهاية لا يسعني إلا إرسال خالص التعازي والمواساة لفقيدنا وفقيد الفن، المصري وندعو المولى عز وجل أن يتغمده برحمته، ونسأل أنفسنا وجمهوره العظيم وذويه الصبر والسلوان.

استخراج جثة حلمي بكر

وآثار المستشار مرتضي منصور جدل واسع بعد حديثه عن رغبة هشام نجل الموسيقار الراحل حلمي بكر تقديم بلاغ جديد حول ملابسات وفاة والده، حيث أنه يشك في كون الوفاة غير طبيعية .

مرتضي منصور: نجل حلمي بكر سيتقدم ببلاغ ضد زوجة والده

وقال مرتضى منصور في تصريحات له علي هامش تشيع جثمان الراحل حلمي بكر: "هشام سيتقدم ببلاغ إنه يشك في أن الوفاة جنائية" مضيفًا أنه توجد شواهد تقول إن بنسبة كبيرة هناك شك إن الوفاة جنائية وغير طبيعية، ويوجد بلاغ سيتم تقديمه في الصباح، وسيكشف. التفاصيل في التحقيق.

ورد مرتضي منصور على سؤال من أحد المراسلين المتواجدين، قال أن الأدلة التي من المقرر أن تفتح بها القضية وتتحرك هي أن : "الجفاف دي أعراض حالة تسمم، لكن منقدرش نجزم إلا لما الفنيين يجزموا، والنيابة لها التحقيق".

عزاء حلمي بكر

وتلقت عائلة الراحل العزاء، في مسجد الحامدية الشاذلية في المهندسين، وكان في مقدمة الحاضرين إلى العزاء وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، والفنان إيهاب فهمي، وحلمي عبد الباقي، والموسيقار مجدي الحسيني.

يذكر أنه رحل الموسيقار حملي بكر عن دنيانا الجمعة الأول من مارس عام 2024 ، بعد صراع مع المرض.

اقرأ ايضًا :

مرتضى منصور يكشف سر أزمة جثمان حلمى بكر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.