الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:43 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«ربنا حب ياخدني عنده شوية يأدبني وينورني».. أبرز تصريحات علاء مرسي

علاء مرسي
علاء مرسي

تصدر اسم الفنان علاء مرسي، تريند جوجل، بعدما كشف كواليس مرضه لأول مرة، وقال إنه تعرض للإصابة بسرطان القولون، وذلك عقب مرضه الأخير الذي أجبره على الدخول للمستشفى، وكانت هذه المرة الأولى له التي يدخل فيها للمستشفى، مؤكداً أنه كان يخفي هذا الأمر عن جمهوره.

تصريحات علاء مرسي

وقال علاء مرسي خلال لقائه في برنامج كلم ربنا مع الإعلامي أحمد الخطيب المذاع على راديو 9090، أنه رأى الرسول في منامه، وتحدث في فترة مرضه مع الله، مُضيفاً:"الحمد لله إحنا في نعم كبيرة والمرض يظهر في ظاهرة محنة ولكنه منحة من الله عز وجل علشان تناجي الله عن قرب، وتناجي الله من توبة وتناجي الله من احتياج، وتناجي الله فيصبح دعاؤك مستجاب، سبحانه وتعالى قال لو زرت المريض لوجدتني عنده، والمريض بيكون في لحظات ضعف لا يجد رحيمف سوى الله، ولا يجد معينا سواه ولا رؤوف وكريم سواه، ربنا حب ياخدني عنده شوية يأدبني ويعملني وينورني".

وأكد علاء مرسي على أن فترة مرضه كانت صعبة للغاية، مُتابعاً:" كانت لحظة صعبة جدًا، ولكن مش صعبة عليا على قدر ما صعبة على المحيطين بيا، صعبة عندهم أكتر ما هي صعبة عندي لأن لو أحببت شخص وارتبطت به وشفته في محنة، بتتألم عليه، والمحبة مش بتبان ولا تتبروز إلا في اللحظات الصعبة".

وأكد علاء مرسي على أنها كانت أول مرة يدخل فيها للمستشفى، مُعلقاً:" بمجرد ما ادوني حقنة اللي بتعمل عملية التخدير الكامل، كنت شوية بهزر وشوية خايف وشوية مش مصدق، والعجيب إنها كانت أول مرة ليا أدخل المستشفى وأنا مريض قبل كده كنت طفل، المرة الأولى لا أتذكر تفاصيلها لإني كنت طفل، المرة دي كنت مستغرب جدًا ورغم اني زرت أصدقاء لي مرضى وتوفوا إلى رحمة الله، لكن دخلت المستشفى لأول مرة كمريض وكان عندي لخبطة وعصبية إني مش عاوز أكمل، والحمد لله ربنا رزقني باتنين دكاترة واحد حنون وواحد صارم واحد يطاوعني وواحد يدني قرارات".


وأوضح علاء مرسي أن الأطباء حينها لم يبلغوه بإصابته بالسرطان إلا بعدما أخذوا عينة منه، قائلاً:" قالوا لي فيه ورم تحت الخراج لازم يشفى تماماً علشان نعمل عملية استئصال الورم، بمجرد إني خدت البنج، روحت لعالم آخر، ليس له حدود عالم مريح، كنت مستمتع زي ما بتنام وتستلذ بالنوم، أنا كنت مستلذ، زي فكرة بصرك اليوم حديد".

والدتي اكتر واحدة شفت ملامحها بشكل واضح.. أبرز تصريحات علاء مرسي عن فترة مرضه

وأكد علاء مرسي على أنه في فترة مرضه رأى الرسول، ووالدته الراحلة، مُتابعاً:" شفت سيدنا رسول الله، وأبو بكر الصديق ووالدتي رحمة الله عليها وارتباطي بها، اكتر واحدة شفت ملامحها بشكل واضح، شفت صحاب ليا توفوا، وشفت حياة عجيبة، ثم فجأة لقتني حد بيقول لي حمد الله على السلامة، كان زمن سريع ومخفي، يبان إن مدته ثواني، لكن خد وقته".

وحكى علاء مرسي عن كواليس حديثه مع الله، مُضيفاً:" تحدثت إلى الله، اتحكى لي من كل المستشفى لما خرجوني من الإفاقة ومقدروش يزقوني على الأسانسير ويطلعوني الغرفة، لأني وقفت في نص غرفة الإفاقة وأنا كنت شايف المستشفى وناس كتير تجمعت حولي وبيقولوا آمين، وقيل لي إني دعيت لجميع أصحابي وطلبت المغفرة والسماح لكل من أساء لي، وطلبت السماح لكل من أسأت إليه، ودعيت الله وقلت له أنا بحبك وأنت بتحبني وببوسك، وعارف إني حبيبك وأنا ما استاهلش لإني عاصي ومقصر وساترني وماليش حد غيرك لأنك انت الله وحبيبي، وكلمته بالشكل ده، لما عدت من الإفاقة حسيت إني مرتاح حسيت إن الله كان معايا حقيقة وكأنه مد رحمته عليا وحسيت إني عندي ثقة كبيرة جداً".

وقال علاء مرسي أنه في فترة مرضه أدرك مدى حب المقربين منه، مُؤكدًا:" كنت قاعد بهزر وبضحك وفرحان وجوايا سعادة بكم المحبة اللي ما كنتش هحسها إلا في المحنة، واكتشفت إن المحبين كتير بس احنا مش شايفنهم والمرض وكشف لي حجم التقصير لدى هؤلاء المحبين".

مسلسل عتبات البهجة

وفي سياق آخر، يعرض للفنان علاء مرسي، حالياً مسلسل "عتبات البهجة"، يحيى الفخراني، صلاح عبدالله، جومانا مراد، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، هنادي مهنا، سماء إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء زينهم، وهو رؤية تلفزيونية وإشراف درامي لـ د. مدحت العدل، إخراج مجدي أبو عميرة، إنتاج جمال العدل، وهو مأخوذ عن رواية للكاتب إبراهيم عبد المجيد .


اقرأ أيضًا:


علاء مرسي: عصام عمر فنان موهوب وشاركت في ”الكبير أوي 7” بسبب مشهد ”ماما حلوة”

علاء مرسي بعد تماثله للشفاء: محمد هنيدي قطع التصوير علشان يجيلي المستشفى

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.